17:37 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    صورة أرشيفية لفلاديمير بوتين

    بوتين يشيد بالتعاون مع إيران لإرساء أسس الأمن الإقليمي والدولي

    © AP Photo/ Alexander Zemlianichenko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 8230

    أشار الرئيس فلاديمير بوتين إلى أن التعاون بين إيران وروسيا في مكافحة الإرهاب وإرساء أسس الأمن الإقليمي والدولي، هو في أعلى مستوياته حالياً، مؤكدا حق إيران في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية وضرورة الرفع الكامل للحظر الجائر المفروض عليها.

    ومن جانبه، وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني التعاون بين إيران وروسيا بالاستراتيجي من أجل أمن واستثقرار المنطقة.

    وأشار روحاني خلال لقاء الرئيس فلاديمير بوتين، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، إلى المشاورات الجيدة بين البلدين بشأن القضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب. وقال "إن الرأي العام العالمي والكثير من الحكومات أدركت، اليوم، أن المناطق الأخرى ستواجه مشاكل بالتدريج لو لم تحل مشاكل الشرق الأوسط بما فيها الإرهاب".

    وأضاف روحاني أن مواقف إيران وروسيا حيال القضايا الدولية والإقليمية متوافقة، مشيرا إلى الدعوة  التي وجهتها إيران للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في اجتماع الدول المنتجة للغاز المقرر عقده في طهران. وقال إن اللجنة المشتركة بين البلدين ستعمل خلال هذه الزيارة على إعداد الاتفاقيات اللازمة للارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين.
    وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن تسهم زيارته لطهران بتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والاستراتيجية. بحسب وكالة فارس الإيرانية

    انظر أيضا:

    روحاني يتهم الولايات المتحدة بالإرهاب
    روحاني يتهم السعودية بعدم الكفاءة في تنظيم الحج
    روحاني يدعو القوى المعارضة لـ"داعش" لوضع خطة عمل بشأن سورية
    الكلمات الدلالية:
    حسن روحاني, فلاديمير بوتين, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik