09:59 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    طائرات سو -24

    الطائرات الحربية الروسية تنفذ 20 طلعة خلال الساعات الـ24 الأخيرة ضد مواقع تابعة لـ"داعش" في سوريا

    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 33010

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات الحربية الروسية "سو - 34" و"سو - 24 أم" و"سو - 25" نفذت 20 طلعة خلال الساعات الـ24 الماضية ووجهت خلالها ضربات إلى 10 مواقع تابعة لـ"داعش" في سوريا.

    وأوضحت الوزارة في بيان أن مقاتلات "سو — 34" الروسية دمرت معسكر تدريب ومخازن أسلحة لـ "داعش" في ضواحي مدينة الطبقة قرب الرقة وذلك بواسطة قنابل جوية موجهة من طراز "كا إيه بي — 500".

    كما استهدفت المقاتلات الروسية مركز قيادة للإرهابيين ودمرت مخازن أسلحة بمعرة النعمان.

    وقصفت الطائرات الحربية الروسية معسكرا لتدريب الإرهابيين ودمرت أربعة مراكز قيادة لهم في ريف إدلب.

    وجرى تحديد الأهداف على أساس معطيات قدمتها أجهزة المخابرات الروسية والسورية بما في ذلك عن طريق الاستطلاع الجوي.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الروسية أن المقاتلات الروسية "سو — 24" و"سو — 34" تستخدم في سوريا صواريخ "جو — أرض" من طراز "إكس — 29 أل".

    وقال العقيد إيغور كليموف الناطق بلسان القوات الفضائية الجوية الروسية، إن هذه الصواريخ تتميز بالدقة العالية في الإصابة بفضل تزويدها بالرأس الموجه ذاتيا بواسطة الليزر.

    وتابع قائلا إن وزن القسم القتالي للصاروخ يبلغ 500 كيلوغرام وله قدرة تدميرية ضخمة بفضل احتوائه على مواد انشطارية شديدة الانفجار.  

    هذا وأعلن مدير إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، الفريق أول أندريه كارتابولوف للصحفيين في موسكو، أمس السبت، أن القوات الجوية الروسية المتمركزة في سوريا قامت منذ يوم الأربعاء الماضي بأكثر من 60 طلعة استهدفت خلالها أكثر من 50 موقعا من البنية التحتية لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.
    وأضاف: "الضربات كانت تشن على مدار الساعة من قاعدة "حميميم" في كل عمق الأراضي السورية".. واستطعنا خلال ثلاثة أيام تقويض القاعدة المادية والتقنية للإرهابيين وتقليص قدرتهم الحربية بشكل ملموس".

     

     

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik