Widgets Magazine
18:08 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    طائرة أورلان-10 بدون طيار

    طائرات "أورلان" تؤدي مهمتها في سوريا

    © Sputnik . Evgeniy Bijatov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 101

    تستعين القوات الجوية الروسية التي تشارك في جهود محاربة الإرهاب في سوريا بطائرات بدون طيار لكشف ما يجب أن تهاجمه قاذفات القنابل.

    يعمل فريقان من المهندسين الروس على إبداع طائرتين مقاتلتين جديدتين بدون طيار تستطيعان التحليق بسرعة 800 كيلومتر في الساعة.

    ولا تمتلك القوات الجوية الروسية الآن طائرات موجهة عن بعد خصصت لأغراض القتال، فجميع الطائرات بدون طيار التي تملكها القوات الجوية الروسية حالياً هي طائرات الاستطلاع التي تتلخص وظيفتها الأساسية في اكتشاف الأهداف المطلوب ضربها. وعلى سبيل المثال تُستخدم طائرات من طراز "أورلان" في سوريا، حيث تواصل وحدات من القوات الجوية الروسية عمليتها ضد المجموعات الإرهابية هناك.

    وكشف مصدر من مجمع الصناعات العسكرية الروسي لـ"سبوتنيك" أن فريق المهندسين في مكتب تصميم الطائرات الذي يحمل اسم المهندس سيمونوف يواصل عمله لإنشاء طائرة "زينتسا" وهي الطائرة المقاتلة متوسطة المدى بدون طيار التي تستطيع التحليق بسرعة 800 كيلومتر في الساعة، بينما يواصل فريق المهندسين في شركة "سوخوي" عمله لإنشاء طائرة "أوخوتنيك-أو" وهي الطائرة المقاتلة بعيدة المدى بدون طيار على شكل طبق طائر، والتي تستطيع التحليق بنفس السرعة.

    انظر أيضا:

    روسيا: ظهور طائرات موجهة عن بعد جديدة في معرض "الجيش 2015"
    روسيا تختبر طائرات جديدة تنطلق من اليد
    سلاح الجو الروسي يتدرب على مكافحة الإرهاب في جبال قرغيزيا
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik