03:04 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    2385
    تابعنا عبر

    تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع قناة "روسيا 1" التلفزيونية، عن الأسلحة التي ستستخدمها روسيا إن أصبح أمن روسيا القومي في خطر.

    وقال بوتين: "روسيا ستستخدم الأسلحة ذات التقنية العالية، ويجب على كل شركاء روسيا أن يعلموا هذا".

    كما أنه في نفس المقابلة تحدث عن الهدف الرئيسي للعملية العسكرية ضد المسلحين في سورية، ووفقا له: إن الهدف الرئيسي للعمليات العسكرية هو استقرار سورية ودعم حكومة بشار الأسد الشرعية، وإنه بمساعدة الطيران الروسي سيتم تهيئة الظروف الملائمة للتسوية السياسية.

    وكانت روسيا قد بدأت منذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي توجيه ضربات جوية دقيقة التصويب إلى مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد.

    وشملت غارات الطيران الحربي الروسي مراكز قيادة ومعسكرات تدريب ومستودعات أسلحة وذخيرة تابعة لـ"داعش" في مختلف المناطق السورية، وذلك بواسطة قاذفات القنابل والصواريخ من طراز "سو — 24 أم"  و"سو — 25" و"سو — 34" بحماية مقاتلات "سو — 30 أس أم" الروسية. وعلاوة على ذلك، أطلقت السفن التابعة للأسطول البحري الروسي في بحر قزوين 26 صاروخا مجنحا دقيق التصويب أصابت أهدافا في مناطق يسيطر عليها "داعش" في سوريا على مسافة 1.5 ألف كيلومتر.

    ويجري تحديد الأهداف للقصف الجوي من قبل سلاح الجو الروسي بناء على معلومات استخباراتية تقدمها الأجهزة الخاصة في روسيا وسوريا، باستخدام مختلف الوسائل والأساليب، بما في ذلك الاستطلاع الجوي. 

     

    انظر أيضا:

    بوتين يلتقي وزير الدفاع السعودي اليوم في سوتشي
    بوتين يكشف متى ستنتهي العملية العسكرية الروسية في سورية
    بوتين بحث مع ولي عهد أبو ظبي المشاريع المشتركة وتطور الأوضاع في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, المواضيع الأكثر قراءة, سورية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook