Widgets Magazine
04:21 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجنرال أندريه كارتابولوف يتحدث للصحفيين

    روسيا تحذر من وقوع حوادث في المجال الجوي السوري بسبب عدم التنسيق

    © Sputnik . Vadim Savitskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    رأى رئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول أندريه كارتابولوف، أن استخدام الطيران بشكل مكثف من دون التنسيق اليوم في سوريا، قد يؤدي إلى وقوع حوادث، بما في ذلك مع طائرات مدنية.

    موسكو،  سبوتنيك. وقال كارتابولوف، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إن " سماء سوريا مليئة حاليا بالطائرات. مثل هذه الكثافة لاستخدام الطيران من دون تنسيق في المجال الجوي السوري الضيق نسبيا، قد يؤدي، طال الزمن أم قصر، إلى حادث ما".

    وأوضح أن هذه المسألة مبدئية، لأن الحديث لا يجري عن الطيران الحربي فحسب، وإنما أيضا عن الطائرات المدنية.

    وأضاف أن "الطيران الروسي، ينفذ في المتوسط 60-80 طلعة يوميا، وهو نفس عدد طلعات طيران التحالف الغربي تقريبا. وتزداد هذه الأرقام كثيرا مع احتساب الطائرات بلا طيار".

    وأشار إلى أن الطيارين الروس، كثيرا ما يرصدون طائرات غريبة عند تنفيذ مهام قتالية، كما يتم تنسيق طلعات الطيران الروسي مع الهيئات السورية المعنية.

    وفي وقت سابق من اليوم، ذكر مصدر عسكري تركي، أن سلاح الجو التركي قام بإسقاط طائرة بدون طيار على الحدود مع سوريا، وفق ما نقلته قناة "ان تي في" التركية.

    وكانت هيئة الأركان التركية قد أعلنت أن طائرات سلاح الجوي التركي هاجمت وأسقطت طائرة مجهولة اخترقت المجال الجوي التركي من جهة سوريا. وأشارت القناة إلى أنه تم العثور على حطام الطائرة.

    انظر أيضا:

    هيئة الأركان الروسية تنفي أنباء عن إسقاط تركيا طائرة روسية بدون طيار
    تركيا: إسقاط طائرة بدون طيار خرقت المجال الجوي للبلاد من ناحية سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أندريه كارتابولف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik