02:09 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسي أن الاتحاد البرلماني الدولي اتخذ قرارا بعدم إجراء فعاليات في الدول التي تفرض قيودا على منح تأشيرات لبرلمانيين من الدول الأعضاء.

    جنيف — سبوتنيك

    وقال كوساتشوف للصحفيين في جنيف، اليوم الأحد: "أكد الاتحاد البرلماني الدولي التزامه بمبدأ وسياسة انعقاد الجمعيات، بموجب ميثاق الاتحاد البرلماني الدولي، في تلك الدول فقط التي تتم دعوة كافة أعضاء المنظمة والمراقبين إليها، وبعد تأكد ممثلي البلدان الأعضاء من حصولهم على تأشيرات الدخول اللازمة للمشاركة".
    وأكد كوساتشوف أن "هذا المبدأ سيتم تطبيقه عمليا".


    وأضاف: "الفعاليات المشتركة بين الاتحاد البرلماني الدولي وهيئة الأمم المتحدة، كالمؤتمر الدولي لرؤساء البرلمانات في منظمة الأمم المتحدة، مثلا، يجب الاعتراف رسميا بها، على أنها فعاليات رسمية للأمم المتحدة، والتي يجب أن يحصل البرلمانيون المشاركون فيها، والمعينون من قبل برلمانات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، على تأشيرات الدخول، بما يتطابق مع اتفاق الأمم المتحدة مع البلد المضيف".
    يذكر أن الوفد الروسي لم يتمكن من حضور فعاليات الاتحاد البرلماني الدولي التي جرت في نهاية أغسطس/آب وبداية سبتمبر/أيلول من العام الجاري في نيويورك، بسبب منح السلطات الأمريكية "تأشيرة محدودة"، لرئيسة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، إثر العقوبات المفروضة بحقها وآخرين من أعضاء البرلمان الروسي، على خلفية الأحداث الأوكرانية.
    وأشار البرلمان الروسي إلى أن مثل هذا التصرف للسلطات الأمريكية يعتبر خرقا للاتفاق بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة بشأن المقرات الرئيسية للمنظمة، والموقع في 26 يونيو/حزيران 1947.

    انظر أيضا:

    ماتفيينكو : هدف روسيا السياسي في الشرق الأوسط هو الإسهام في هزيمة "الدولة الإسلامية"
    وفد من مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي برئاسة ماتفيينكو يتوجه إلى الأردن
    ماتفيينكو تقدم هدية روسية لمحمد السادس
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد البرلماني الدولي, الأمم المتحدة, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook