23:53 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر

    دير شبيغل: الجيش الروسي يفوق قوةً الجيوش الأوروبية مجتمعة

    © Sputnik. Host photo agency/Maksim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    14475200

    تناولت المجلة الألمانية إصلاح الجيش الروسي بالتحليل، ووجدت أسباباً لقلق حلف شمال الأطلسي.

    خصصت مجلة " دير شبيغل" الألمانية مقالا للإصلاح العسكري في روسيا الذي عزز قدرتها الدفاعية.

    وقالت المجلة إن روسيا تقوم بتوجيه الضربات الجوية في سوريا، وتقوم قاذفات القنابل الاستراتيجية الروسية بالطلعات الجوية المنتظمة، وتشمل عمليات التفتيش المفاجئة الهادفة إلى التأكد من الجاهزية القتالية للقوات المسلحة عشرات آلاف العسكريين. ويثير كل ذلك قلق الولايات المتحدة الأمريكية.

    وذكرت المجلة الألمانية أن الجنرال بن هوجيس  قائد القوات الأمريكية في أوروبا يرى أنه بمقدور روسيا منع قوات حلف شمال الأطلسي من دخول مناطق استراتيجية هامة بفضل أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة المضادة للسفن الحربية.

    ويعتبر الإصلاح العسكري الذي تنفذه روسيا منذ عام 2008، هو الأكبر منذ نهاية القرن الـ19. وتم إيجاد أنسب هيكل تنظيمي لإدارة الجيش. وتم تخفيض عدد العسكريين. وارتفعت نسبة السلاح الحديث إلى مجموع أسلحة الجيش الروسي من 10 في المائة عندما بدأ الإصلاح إلى 30 في المائة حاليا. ويجب أن تصل هذه النسبة إلى 70 في المائة بحلول عام 2020.

    وفي ظن صاحب المقال، فإن الجيش الروسي أصبح أقوى من جيوش الاتحاد الأوروبي مجتمعة، ولكن ما زالت منافسة الولايات المتحدة الأمريكية أمرا صعبا على روسيا. ولهذا تعطي روسيا تطوير وتحديث القوات النووية أولوية قصوى. ومن نقاط قوة الجيش الروسي أيضا قوات العمليات الخاصة وقوات المظلات ومشاة البحرية.

     

    انظر أيضا:

    "كلاشنيكوف" تزوّد الجيش الروسي بصواريخ "إعصار"
    خبير: الغرب شاهد قوة الجيش الروسي
    ضباط الجيش المصري يراقبون مناورة للقوات الروسية
    الكلمات الدلالية:
    أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik