23:54 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الصاروخ الروسى الهندى براهموس

    "أحدث السلاح" ... تحصل عليه الهند من روسيا

    © Sputnik. Alexei Danichev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 190450

    من المقرر أن يزور وزير الدفاع الهندي مانوهار باريكار موسكو، في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني القادم، حيث سيشارك في رئاسة اللجنة الحكومية الروسية الهندية للتعاون العسكري التقني.

    وعشية زيارة وزير الدفاع الهندي لروسيا، توقعت وسائل الاعلام الهندية إبرام عدد من العقود الهامة في مجال التعاون العسكري التقني، من بينها تسليم الهند مركبات قتال المشاة من طراز (BMP-2)، وتحديث طائرات النقل في سلاح الجو الهندي (IL-76) و(IL-78)، فضلا عن رخصة إنتاج الهند لمروحيات من طراز Ka 226-T.
    وهناك توقعات بتطويرات كبيرة في البحرية الهندية، ومن المتوقع أنه سيبحث في موسكو مسألة تأجير غواصة هجومية ثانية، تعمل بالطاقة النووية.

    وقال العضو المراسل في الأكاديمية الروسية للصواريخ والعلوم الدفاعية كونستانتين سفكوف، في مقابلة مع "سبوتنيك"، إنه "يمكن لروسيا أيضا البدء ببناء الغواصات التقليدية لصالح الهند، التي يطلق عليها حلف الناتو تسمية "كيلو"، فضلاً عن تزويد البحرية الهندية بالأسلحة الجديدة".

    وأضاف، "أنا لا أستبعد أن يكون هناك سؤال حول التنمية المشتركة وشراء مجمع الصواريخ من طراز كاليبر، وهو ما ثبتت فعاليته (القتالية)… وأعتقد أن الهند سوف تكون مهتمة بهذا النوع من الصواريخ، لأنه بالنسبة للهند، فإن قضايا الردع النووي — وهي ذات صلة بموضوع  باكستان — فإن الهند بانتظار تشغيل الغواصة المجهزة بالصواريخ الباليستية، ولكن توقيت تشغيلها لا يزال بعيداً، وهناك موضوع متعلق بالمدى القتالي القصير للصواريخ، وهو أقل مما لدينا…  أعتقد أنه سينظر في قضايا بناء هذه السفن الصغيرة لصالح الهند، مثل تلك الطرادات، التي قامت بإطلاق زخات من الصواريخ من بحر قزوين، مؤخراً".

    ويعتقد الخبراء بأنه سيتم مناقشة حصول الهند على مضادة للطائرات من طراز (S-400)، فضلاً عن شراء طائرات مقاتلة من الجيل الخامس من طراز (T-50).
    وقال موظف رفيع في وزارة المالية الهندية، طلب عدم الكشف عن هويته، إنه بغض النظر عن تنفيذ مشروع مشترك مع روسيا لإنتاج طائرات من الجيل الجديد (FGFA)، سيتم طرح موضوع شراء طائرات (T-50).

    وأضاف، "بالنظر إلى الوضع الحالي، عندما يكون هناك نقص متزايد في سلاح الجو الهندي من حيث عدد الطائرات المقاتلة الحديثة، ينبغي للحكومة الهندية اتخاذ قرارات مستنيرة، طويلة الأجل، وذات منظور استراتيجي… ليس هناك شك في أن PAK FA ستكون الطائرات المقاتلة الرئيسية من الجيل الجديد في العالم… وليس هناك شك أن طائرة سوخوي (PAK-FA) سوف تكون الطائرة القتالية الكبرى في العالم، وبالتالي، سيكون من الأفضل بالنسبة للهند اتخاذ الاختيار الواقعي، وإعادة تقويم موقفها".
    وفقا لصحيفة "إكونوميك تايمز" الاقتصادية، فإن الهند مستعدة لدفع 50 مليار روبية، لتفعيل العقود العسكرية مع روسيا.

     

    انظر أيضا:

    الهند تنوي البدء بتصنيع حوامات كاموف – 226" الروسية
    البحرية اليابانية تشارك في مناورات هندية أمريكية بالمحيط الهندي لأول مرة منذ عام 2007
    الهند تنوي شراء ثلاث فرقاطات من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    مشتريات دفاعية, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik