16:06 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    رادارات ثلاثية الأبعاد

    روسيا تعتزم افتتاح أربع محطات لمنظومة "غلوناس" للملاحة الفضائية في الخارج

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 127490

    روسيا تعتزم قريبا افتتاح أربع محطات لمنظومة الملاحة الفضائية الروسية " "غلوناس " في الخارج.

    موسكو — سبوتنيك

    أعلن ديمتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن روسيا تعتزم قريبا افتتاح أربع محطات لمنظومة الملاحة الفضائية الروسية "غلوناس" في الخارج بالإضافة إلى تلك الخمس الموجودة.

    وقال روغوزين في اجتماع أعضاء مجلس الوزراء مع الرئيس الروسي: "لدينا الآن خمس محطات خارج روسيا هي بالفعل مفتوحة من أجل القياس الأرضي، وسنفتتح أربع محطات في المستقبل القريب، ونجري مفاوضات مع بلدان أخرى. وقد ذكرنا لكم أنه لدينا مع الصين تقدم جدي حول التوفيق بين أنظمة الملاحة الإقليمية [ في الصين ]….مع نظام غلوناس ". 
    وأضاف روغوزين، يمكننا استبدال أي جهاز في حال عطله: "نحن نعمل الآن على جيل جديد من المركبات الفضائية في شركة "إيستوك "… نقوم بتبديل المستورد، وبإطالة فترة استخدام المركبات الفضائية نفسها من سبع إلى عشر سنوات".
    ويُذكر أن نظام "غلوناس" الذي يعتبر نظيرا لنظام الملاحة الأميركي "جي بي إس" يتخلف عنه من ناحية دقة التموضع، ولن يكون بإمكانه منافسة نظيره الأميركي إلا بعد بلوغ مؤشر دقة التموضع لديه إلى أقل من متر.
    ويُعتبر نظام "ايرا — غلوناس" أول نظام حكومي في العالم في مجال توفير الأمن لوسائط النقل البري، باستخدام التقنيات الحديثة للملاحة والأقمار الاصطناعية والاتصالات اللاسلكية والإلكترونيات الدقيقة وصناعة السيارات الأولى في العالم.
    وتعمل المنظومة أوتوماتيكيا عند وقوع حادث سير، مع عمل الوسائد الهوائية أو عند إعطاء أجهزة استشعار التسارع حملا زائدا. وتصل المعلومات عن الحادث إلى مركز الاتصال في المنظومة، حيث يقوم الموظفون بالتواصل مع السائق لتبيان حالته، ويرسلون بعدها المعلومات إلى نظام 112 الذي يضمن تجاوب قوى الأمن وفرق الطوارئ والإسعاف، في وقت لا يستغرق إرسال الإشارة فيه أكثر من 20 ثانية.

    انظر أيضا:

    بوتين: سيتم تسريع العمل على نشر محطات "غلوناس" في الأرجنتين
    صاروخ روسي يضع لتركيا قمرا صناعيا للاتصالات في الفضاء
    ناسا تنشر صور "قيثارة" عثرت عليها في الفضاء
    الكلمات الدلالية:
    الفضاء, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik