22:37 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف

    الدفاع الروسية: سلاح الجو الروسي يقصف 118 موقعاً إرهابياً في سوريا خلال 24 ساعة

    © Sputnik. Alexander Vilf
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 89770

    القوات الجوية الروسية، قامت بقصف 118 موقعاً للإرهابيين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

    موسكو — سبوتنيك

    أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أن القوات الفضائية الجوية الروسية، قامت بقصف 118 موقعاً للإرهابيين خلال الـ 24 ساعة الماضية، في عدة محافظات سورية.

    وقال كوناشينكوف: "خلال الساعات الــ24 الماضية، قامت مجموعة الطائرات الروسية في الجمهورية العربية السورية بـــ71 طلعة جوية، وأغارت على 118 موقعاً للإرهابيين في محافظات إدلب وحمص وحماة وحلب ودمشق واللاذقية".
    وأعلن اللواء إيغور كوناشينكوف أن الطيران العسكري الروسي، تمكن من توجيه ضرباتٍ قاصمة، لقواعد الإرهابيين المموهة والمخفية، في عدة مدنٍ سورية.
    وقال كوناشينكوف: "لقد تمَّ توجيه الضربات إلى البنى التحتية للمسلحين، التي سبق لها، وأن تمَّ تمويهها بعناية، وقبل كلِّ شيء، قواعد الشحن والإشارة التابعة للإرهابيين، فضلاً عن مراكز القيادة ومعاقلها".
    ووفقاً لتصريحات اللواء كوشينياكوف، فإن العمل مستمر أيضاً من أجل تحديد وتدمير كافة قوافل الأسلحة والذخائر التابعة للإرهابيين.
    وأضاف كوناشينكوف، أن الطائرات الروسية تمكنت من تدمير نقطة تحكم مع مركزٍ للاتصال، يعود لجماعة "جيش الإسلام" الإرهابية في محافظة دمشق، وهو ما أدى لتعطيل عمليات التنسيق بين العصابات المسلحة في المنطقة برمتها.
    وقال كونيشينياكوف: "على مشارف قرية "مسرابا" في محافظة ريف دمشق، قصفت القوات الجوية الروسية نقطة تابعة للعصابات المسلحة، كانت تستعمل لعمليات السيطرة والتحكم من قبل مجموعة "جيش الإسلام" الإرهابية المتطرفة".
    والجدير بالذكر، أن العمليات العسكرية الجوية الروسية في سوريا، نجحت منذ انطلاقها يوم 30 أيلول/ سبتمبر الجاري، بتدمير أكثر من 800 موقع لإرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" في سوريا، خلال مئات الطلعات الجوية، وتعمل على توفر الغطاء الجوي لعمليات الجيش السوري الذي يتقدم برا لاستعادة الأراضي والمناطق التي يسيطر عليها التنظيم وغيره من المجموعات الإرهابية الأخرى.

    انظر أيضا:

    وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحقين العسكريين للناتو والسعودية
    وزارة الدفاع الروسية: لا توجد أي خسائر بين العسكريين الروس في سوريا
    وزارة الدفاع الروسية تنفي وقوع خسائر في صفوف القوات الروسية في سورية
    الكلمات الدلالية:
    داعش, سورية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik