06:59 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وكالة الفضاء الروسية

    تخفيض الإنفاق في برنامج الفضاء الروسي للعام القادم بنحو 270 مليون دولار تقريبا

    © Sputnik. Роман Соколов
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 145 0 0

    صرح رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، إيغور كوماروف، اليوم الثلاثاء، بأن التمويل في صناعة الفضاء الروسية لعام 2016، سينخفض بنحو 270 مليون دولار تقريباً.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال كوماروف، رداً على سؤال حول حجم تمويل الوكالة للعام القادم، في مقابلة مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية: "بنحو 17 مليار روبل (ما يعادل 270 مليون دولار تقريباً)- حصل هذا التخفيض".

    وأضاف رئيس وكالة الفضاء الروسية، بأن "هذا الانخفاض في التمويل سيتطلب إعادة النظر في عدد من المشاريع. لكننا ندرك على حساب ماذا يمكننا التوفير".

    هذا وأفادت الأنباء، في وقت سابق، أن المبلغ الأصلي المخصص لتنفيذ برامج الصناعة الفضائية كان يصل إلى حوالي 2 تريليون روبل (ما يعادل نحو 30.76 مليار دولار).

    وقال كوماروف إن "روسكوسموس" أعدت ثلاثة مشاريع تنص على تخفيض ميزانية للبرنامج بنسبة 15 % و25 % من المبلغ الأصلي.

    وخلص كوماروف، لافتاً إلى أنه من جهة يجب أن يحتوي برنامج الصناعة الفضائية على مشاريع طموحة وابتكارية قائمة على التكنولوجيات الجديد، ومن جهة أخرى، مشاريع لازمة لمواجهة التحديات الحالية، وبالتالي من الضروري إيجاد توازن بين مصالح الدولة ورغبات العلماء.

    وكان نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين قد لفت، في الأسبوع الماضي، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيطّلع قريباً على تقرير وكالة "روسكوسموس" بشأن مشروع برنامج الفضاء الفيدرالي، حيث سيتم بوضوح تحديد كافة الأولويات الأساسية في هذا المجال.

    انظر أيضا:

    روسيا تصنع أحدث نظم صاروخية
    بوتين: لا أحد يمكنه إخافة روسيا
    الكلمات الدلالية:
    تخفيض الانفاق, وكالة الفضاء الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik