06:11 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين

    بوتين: ظروف إعداد المنتخبات الوطنية للألعاب الأولمبية في البرازيل 2016 في المستوى المناسب

    © Sputnik. Alexey Nikolskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن ظروف إعداد المنتخبات الوطنية الروسية لدورة الألعاب الأولمبية في البرازيل في عام 2016 هي في المستوى المناسب.

    سوتشي- سبوتنيك.

    وقال بوتين في اجتماع مع ممثلي الاتحادات الرياضية في سوتشي:"بشكل عام، تجدر الإشارة إلى أن الظروف لإعداد المنتخبات الوطنية هي في المستوى المناسب". 

    وأضاف الرئيس الروسي أنه ينبغي حماية الرياضيين الروس من المنشطات، وممارسة كل شيء بشكل علني، والمنافسة في الرياضة يجب أن تكون شريفة.

    وأفاد بوتين: "وعلى أية حال، من الضروري حماية رياضيينا من استخدام المستحضرات الممنوعة، وقبل كل شيء، هذا ضروري لهم، لرياضيينا ولصحتهم. ولكن، بطبيعة الحال، يجب أن تكون المنافسة شريفة، المنافسة رياضية، وعندئذ فقط تصبح جذابة إذا كانت شريفة". 

    وأشار بوتين إلى أن موضوع مكافحة المنشطات لا يزال قائماً ويتطلب عناية مستمرة.

    وعبر بوتين: "مواضيع مكافحة المنشطات في مجال الرياضة، للأسف، لا تزال ملحة وتتطلب اهتماماً دائماً، وآمل، أن نتحدث في هذا الصدد اليوم أيضاً".

    وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أوصت، في تقرير لها، بإيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى عن المشاركة في أي مباريات يجريها الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

    واتهمت الوكالة وزير الرياضة الروسي، موتكو، بالعلم المسبق بوجود خروقات في استخدام المنشطات في روسيا، وأن جهاز الأمن المركزي، تستر على هذه الخروقات.

    من جانبه، نفى موتكو، في وقت سابق، هذه الاتهامات الموجهة إليه، وأكد أن مشاكل تعاطي المنشطات لا تخص روسيا وحدها، وأن عزل البلاد لن يحل المشكلة.

    انظر أيضا:

    فوربس: بوتين الشخص الأكثر نفوذا في العالم
    بوتين: لا أحد يمكنه إخافة روسيا
    الكلمات الدلالية:
    منشطات, الاتحاد الدولي لألعاب القوى, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik