05:26 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    دميتري بيسكوف

    بيسكوف: سياسة روسيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تتصف بالاستقلالية

    © Sputnik. Aleksey Nikolskyi
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 15430

    السياسة الروسية، تجاه بلدان آسيا والمحيط الهادئ تحمل طابع مستقل، وهي غير مرتبطة بالعلاقات الثنائية بين روسيا ودول العالم الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

    موسكو- سبوتنيك

    صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن السياسة الروسية، تجاه بلدان آسيا والمحيط الهادئ تحمل طابع خاص، وأنها غير مرتبطة بالعلاقات الثنائية بين روسيا ودول العالم الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

     وقال بيسكوف للصحفيين، تعليقا على رأي مشاركة روسيا في قمة آبيك بالفلبين، أنها تعطي آمال لعقد اجتماع مع رئيس الولايات المتحدة: "هذا تقييم خاطئ تماما، ويظهر عدم فهم السياسة الروسية تجاه منطقة آسيا والمحيط الهادئ. فهناك قياس مستقل للسياسة الخارجية الروسية، وهو لا يفهرس تماما مع العلاقات الثنائية الأمريكية".

    وأكد بيسكوف أن روسيا لديها علاقات بناءة جدا ووثيقة مع العديد من ممثلين منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "آبيك".

    وأشار بيسكوف إلى أن "هذا التعاون سيستمر مع دول العالم الأخرى بطبيعة الحال، بغض النظر عن العلاقات الثنائية الأمريكية الروسية".

    وتعتبر منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "آبيك" — منتدى اقتصاديا لدول هذه المنطقة يرمي إلى تأمين التعاون فيما بينها في مجال التجارة الإقليمية وتيسير وتحرير الاستثمارات. والهدف من أبيك هو زيادة النمو الاقتصادي والازدهار في المنطقة وتعزيز مجتمع آسيا والمحيط الهادئ حيث يبلغ إجمالي التعداد السكاني للدول-الأعضاء حوالي 40٪ من سكان العالم، ويشكلون حوالي 54٪ من الناتج المحلي الإجمالي و 44٪ من التجارة العالمية

    انظر أيضا:

    بيسكوف يؤكد استلام موسكو "معلومات معينة" من لندن حول تحطم الطائرة الروسية في مصر
    بيسكوف: فريق التحقيق وحده يمكنه تقديم أية فرضيات بشأن أسباب حادث تحطم إيرباص – A321 في سيناء
    بيسكوف يرفض الإفصاح عن تقدّم نحو المعارضة السورية المعتدلة
    الكلمات الدلالية:
    دميتري بيسكوف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik