06:48 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أنه بحث مع القادة الإيرانيين، بالإضافة للقضايا الاقتصادية، مختلف القضايا الدولية، بما في ذلك محاربة الإرهاب.

    طهران- سبوتنيك.

    وقال بوتين في ختام المحادثات "الإيرانية الروسية" التي أجراها مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في طهران، "خلال الاجتماع ناقشنا مجموعة كاملة من العلاقات في المجال الاقتصادي، وبحثنا التنسيق المشترك بيننا على الساحة الدولية، وبطبيعة الحال، ناقشنا محاربة الإرهاب الدولي".

    وأضاف بوتين، أن روسيا تعتزم زيادة آلية العلاقات التجارية مع إيران، وإعطاء مزيد من الاهتمام لتنويع العلاقات، وزيادة استخدام العملات الوطنية في التبادل بينهما.

    وأضاف بوتين، "رأيتم، وقعت للتو حزمة كبيرة من الوثائق، والتي تهدف إلى تشجيع التعاون في مختلف المجالات. نحن عازمون على توسيع آلية علاقاتنا التجارية. وسوف نكرس الاهتمام اللازم لتنويع المنتجات، وزيادة استخدام العملات الوطنية خلال التعاملات فيما بيننا". 

    وأفاد بوتين، ان المحادثات مع القيادة الإيرانية كانت مكثفة.

    وعبر بوتين، "أعطت قمة منتدى الدول المصدرة للغاز فرصة جيدة للتحدث ليس فقط حول تطوير هذا المجال وحول حالته اليوم، ولكنها أعطت أيضاً فرصة لعقد اجتماعات مكثفة مع القيادة الإيرانية". 

    وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قد شكر نظيره الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في منتدى الدول المصدرة للغاز، مؤكداً أن زيارة الرئيس الروسي إلى طهران سمحت بالمزيد من الوقت لمناقشة قضايا الساعة المدرجة على جدول الأعمال الدولي، وكذلك أتاحت الفرصة لبحث مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

    انظر أيضا:

    روسيا تخطط لزيادة إنتاجها من الغاز ليصل 885 مليار متر مكعب
    بوتين يهدي خامنئي أقدم نسخة خطية للقرآن في روسيا
    توقيع اتفاقيات تعاون جديدة بعد محادثات بوتين مع روحاني
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, تعاون إستراتيجي, روحاني, ايران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik