06:31 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    علم الاتحاد الأوروبي

    المفوضية الأوروبية تتحفظ في التعليق على إسقاط "سو 24"

    © Fotolia/ Andrea Izzotti
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 83903

    تحفظت المفوضية الأوروبية في التعليق على حادث إسقاط الطائرة الروسية "سو 24" في سوريا، وأوضحت في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد يتابع الوضع عن كثب.

    يأتي ذلك بينما دعا رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك، رؤساء وزعماء الدول والمؤسسات الأوروبية والسلطات التركية، إلى عقد قمة عاجلة الأحد المقبل بمقر الاتحاد الأوروبي ببروكسل.

    ورغم أن الاجتماع مقرر لبحث التعاون الأوروبي ـ التركي حول إدارة ملف اللاجئين، فإن الاجتماع سيتطرق إلى الأوضاع السياسية الإقليمية، في ضوء سقوط الطائرة الروسية من طراز "سو 24"، اليوم، على الأراضي السورية.

    وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، اليوم، عن تحطم طائرة روسية من طراز "سو-24" في سوريا، مشيرة إلى أن الطائرة تعرضت لإطلاق نار من الأرض، وأن الطائرة كانت تحلق فوق أراضي سوريا على ارتفاع 6 آلاف متر.

    وأكدت المفوضية الأوروبية أن المفاوضات الجارية مع أنقرة بشأن مخطط العمل للتعاون على إدارة ملف اللجوء بلغت مرحلة متقدمة يمكن معها الدعوة إلى اجتماع قمة أوروبي-تركي.
    وأكدت المتحدثة باسم المفوضية ناتاشا برتود، أن الجهاز التنفيذي الأوروبي سيقر اليوم الإطار التشريعي الذي سيسمح بإعطاء مساعدات لتركيا للتعامل مع اللاجئين على أراضيها بقية ثلاثة مليار يورو.

    انظر أيضا:

    بوتين: "سوخوي 24" أسقطها صاروخ أطلقته طائرة تركية
    اجتماع عاجل للناتو لبحث حادث سوخوي 24
    الدفاع الروسية: سلاح الجو الروسي يقصف 118 موقعاً إرهابياً في سوريا خلال 24 ساعة
    إليوشين "إيل-78" تزوّد سوخوي "سو-24م" بالوقود في الجو
    الكلمات الدلالية:
    إسقاط الطائرة سو 24, المفوضية الأوروبية, دونالد توسك, أوروبا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik