18:26 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    وزيرا الدفاع الروسي والمصري

    وزيرا الدفاع الروسي والمصري يؤكدان على زيادة التعاون العسكري

    روسيا
    انسخ الرابط
    0 94050

    اتفق وزيرا الدفاع الروسي والمصري، سيرغي شويغو وصدقي صبحي، على زيادة التعاون في المجالات العسكرية والفنية والتدريبات المشتركة بين مصر وروسيا ليشمل العديد من المجالات، خلال ترؤسهما اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين في القاهرة، اليوم الثلاثاء.

    القاهرة — سبوتنيك

    وتناول الاجتماع، وهو الثاني للجنة منذ تشكيلها في مارس/ آذار الماضي، وبدأ بالوقوف حداداً على أرواح ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء، العديد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكري بين البلدين، وفقاً لبيان أصدره المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير.
    وقال البيان إن الوزيرين عقدا لقاء ثنائياً تناول تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة، والتحديات الإقليمية والدولية الراهنة، في ضوء الحرب على الإرهاب والجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
    وأكد شويغو "دعم بلاده الكامل لمصر والتعاون معها في الحرب على الإرهاب في سيناء وفي مناطق أخرى من الإقليم باعتباره ضرورة ملحة تخدم جميع شعوب العالم، مؤكداً على الدور الرئيسي لمصر في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط"، بحسب البيان.
    من جانبه نوه صبحي إلى "متانة وعمق العلاقات المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين، اللذين يربطهما تاريخ حافل من الشراكة والتعاون والمواقف المشرفة على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيراً إلى حرص الدولة المصرية علي زياده آفاق التعاون على نحو يعلي القيم والمصالح الاستراتيجية لكلا البلدين".

    انظر أيضا:

    شويغو: مقتل أكثر من 600 مسلح نتيجة للضربات الصاروخية في دير الزور
    شويغو: زيادة مجموعة القوات الجوية الروسية في سوريا إلى 69 طائرة
    شويغو: سفن أسطول بحر قزوين الروسية تطلق 18 صاروخ كروز على مواقع إرهابية في سوريا (فيديو)
    شويغو: القوات الجوية الروسية دمرت 140 هدفاً لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي شويغو, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik