19:06 22 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    مجلس الدوما الروسي

    الدوما: التدابير الروسية بحق تركيا موجهة ضد تمويل الإرهاب

    © Sputnik. Sergei Mamontov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    تعتبر رئيسة لجنة مجلس الدوما، للأمن ومكافحة الفساد، إيرينا يروفيا، ان التدابير الاقتصادية الخاصة التي اتخذتها روسيا بحق تركيا، موجهة بما في ذلك الى مكافحة تمويل الإرهاب .

    موسكو — سبوتنيك.

    وقالت رئيس لجنة مجلس الدوما للصحفيين يوم الأحد ، أن الرئيس الروسي اقترح اتخاذ هذه التدابير لحماية بلدنا من سياسة " الطعن في الظهر". وهذه تدابير ضرورية لان تركيا تقع في "حضن" الإرهاب، أما نحن نقوم بحرب على الإرهاب لا هوادة فيها".

    و أشارت يروفيا، إلى أن تمويل الإرهاب جريمة دولية. " فلذلك، العقوبات الاقتصادية التي اتخذتها روسيا بحق تركيا الهدف منها منع تمويل الإرهاب".

    ووفقا لها روسيا ستقيم و ترد على إي تهديد محتمل، قادم على البلاد، من الدول التي أصبحت "مرتعا صديقا" للإرهاب.

    هذا و وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يفرض مجموعة واسعة من العقوبات الاقتصادية على تركيا يوم السبت ، كردة فعل على اثر إسقاط أنقرة الطائرة الحربية الروسية.

    وجاء في المرسوم، أن الإجراءات التي أعدتها الحكومة الروسية " تهدف إلى ضمان الأمن القومي وامن المواطنين الروس"و تشمل الإجراءات، حظر الرحلات التشارتر بين روسيا وتركيا ومنع أصحاب الأعمال الروس من توظيف أتراك وإعادة العمل بنظام تأشيرة الدخول بين البلدين.

    وكذلك منع "المنظمات الخاضعة للقوانين التركية " العمل على الأراضي الروسية. ومنع استيراد بعض أنواع البضائع أو الحد منه من دون تحديد تاريخ لذلك، وذلك استنادا الى لائحة تحددها الحكومة الروسية ولم ينشر مضمونها.

    انظر أيضا:

    بيسكوف: تركيا أرسلت إشارة إلى روسيا
    لافروف: تركيا "توترت" عندما بدأت روسيا بقصف قوافل نفط الإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    اجراءات عقابية, مكافحة الارهاب, الدوما, داعش, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik