05:30 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين

    Il Giornale: "قواعد" بوتين تساعده في محاربة "داعش"

    © Sputnik. Aleksey Nikolsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    1128070

    إن لم يكن هناك مفر من القتال، أضرب أنت أولا

    ذكرت صحيفة " Il Giornale" أن الأمر كله يتعلق ب "قواعد" بوتين الرئيسية في سياسته الخارجية، التي تكونت عنده منذ طفولته في شوارع لينينغراد: "إن لم يكن هناك مفر من القتال، أضرب أنت أولا".

    وتابعت على الرغم أنه في روسيا يعيش ممثلو ديانات مختلفة، بما في ذلك المسلمون، فإن الرئيس الروسي قادر على إيجاد نوع من التوازن لكي لا يكون هناك احتمال لنشوب صراعات دينية في البلاد.

    وأشارت الصحيفة إلى أن بوتين في معركته مع الجهاديين يتصرف بشكل حازم. قاعدة الرئيس بوتين هي: "أضرب أولا، إن لم يكن هناك مفر من القتال"، وهذه القاعدة تساعده على أن يكون حليفا موثوقا به في عيون بشار الأسد وتمكنه من الحوار مع قوى المعارضة في سوريا.

    وأضافت الصحيفة: "في غضون شهرين، دمرت الطائرات الروسية مواقع كثيرة للإرهابيين في سوريا، بعد أن تم الاتفاق على العملية العسكرية مع الحكومة السورية، وبالتالي كانت وفقا للقانون الدولي، وخلال هذه الفترة القصيرة من الزمن كانت غارات روسيا أكثر فعالية من غارات قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.

    وتتابع الصحيفة: "إن هذه الخطوة جلعت الغرب يتخبط، وجعلت روسيا من المحاورين الرئيسيين للولايات المتحدة وأوروبا، وفي حال نجاح هذه العملية يجب على الغرب أن يرفع العقوبات السخيفة عن روسيا".

    وتخلص الصحيفة إلى أن بوتين تمكن على الرغم من الغرب إعادة لقب الإمبراطورية الروسية العظيمة لروسيا".

    انظر أيضا:

    بوتين ونزاربايف يناقشان إنشاء تحالف ضد الإرهاب
    دويتشه فيله: بوتين ودع أردوغان إلى الأبد
    بوتين يناقش مع مجلس الأمن الروسي تطورات الأوضاع في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, داعش, فلاديمير بوتين, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik