Widgets Magazine
17:10 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين في الكرملين

    بوتين: مهما كانت معطيات الصندوق الأسود لـ"سو-24" لن يتغير موقفنا تجاه تركيا

    MIKMikhail Klimentyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 90

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه مهما كانت معطيات الصندوق الأسود للمقاتلة التي أسقطها سلاح الجو التركي، فلن يُغير ذلك موقف روسيا تجاه ما فعلته تركيا.

    ووفقاً لوكالة الأنباء "نوفوستي"، قال بوتين، مساء الثلاثاء، "إن الصندوق الأسود للمقاتلة الروسية "سوخوي-24" يسمح بمعرفة مسار طيرانها حتى لحظة إسقاطها.

    وأضاف، "يتعين علينا دعوة جميع من يريد المشاركة من الخبراء الدوليين لقراءة ومعرفة معطيات الصندوق الأسود للـ"سو-24"، مشدداً على أن مهما كانت المعلومات، التي سوف نحصل عليها، فهذا لن يغير شئ مطلقاً بخصوص علاقتنا بتركيا.

    مشيراً إلى أن روسيا كانت تتعامل مع تركيا على أساس كونها حليف ضد الإرهاب وليس فقط بلد صديق، قائلاً، "نحن لم نتوقع هذا أبداً، فذلك كمثل "طعنة خائنة في الظهر". 

    على صعيد متصل، أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، الرئيس الروسي، أن تلك المنطقة تم تحريرها على يد القوت الخاصة الروسية والعسكريين السوريين، ولم يستطع المسلحون الهاربون منها أخذ أي شيء من الطائرة الروسية، وكان العسكريون السوريون هم الذين عثروا على الصندوق الأسود.

    وأعرب الرئيس الروسي عن شكره لأفراد القوات الخاصة الروسية وفريق البحث وإنقاذ الطاقم، وكذلك للعسكريين السوريين الذين نجحوا في العثور على الجهاز ونقله إلى روسيا.

    انظر أيضا:

    بوتين يوعز بفك رموز الصندوق الأسود لـ"سو-24" بمشاركة خبراء دوليين
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, إسقاط الطائرة سو 24, القوات الجوية الفضائية الروسية, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik