19:51 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    لافروف أشار إلى ضرورة تنفيذ القرارات الخاصة بوفد المعارضة السورية ووضع قائمة للمنظمات الإرهابية.

    موسكو — سبوتنيك

     بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، مع نظيره الأميركي، جون كيري، هاتفيا، إمكانية عقد اجتماع جديد للمجموعة الدولية لدعم سوريا.

    وقالت الخارجية الروسية في بيان لها: "تم التركيز على المعضلة السورية، بما في ذلك إمكانية عقد اجتماع جديد للمجموعة الدولية لدعم سوريا".

    وأضاف البيان أن لافروف أشار لضرورة تنفيذ القرارات الخاصة التي أقرتها المجموعة الدولية لدعم سوريا، يوم 14 تشرين ثاني/ نوفمبر المنصرم، برعاية هيئة الأمم المتحدة، والمتعلقة بوفد المعارضة السورية ووضع قائمة للمنظمات الإرهابية".

    وأكَّد كل من لافروف وكيري على ضرورة مواصلة العملية السياسية من خلال المحافظة على توافق الآراء بين جميع المشاركين في المجموعة الدولية لدعم سوريا.

    وكانت مصادر دبلوماسية غربية في هيئة الأمم المتحدة، أعلنت سابقاً أن جولة جديدة من المناقشات حول سبل حلِّ الأزمة السورية، ستعقد في نيويورك يوم 18 كانون أول/ ديسمبر على هامش اجتماعات مجلس الأمن الدولي.

    وتجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أعلن في وقتٍ سابقٍ، بأن الجولة الثالثة من المفاوضات الخاصة بالأزمة السورية، ستعقد في نيويورك خلال شهر كانون أول/ ديسمبر الجاري، بعد الجولتين الأولى والثانية من المفاوضات، اللتين عقدتا في فيينا خلال شهري تشرين أول/ أكتوبر، وتشرين ثاني/نوفمبر الماضيين

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تدين إيقاف صحفيين من قناة "روسيا 1" في تركيا
    الخارجية الروسية: الناتو عاد إلى سياسة "ردع" روسيا
    الخارجية الروسية: يتوجب على واشنطن الكف عن الألعاب الجيوسياسية
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, جون كيري, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook