11:42 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين أثناء المؤتمر الصحفي في موسكو

    بوتين: مشكلة أوروبا أنها سلمت جزءا من سيادتها للولايات المتحدة

    © Sputnik. Рамиль Ситдиков Ramil Sitdkiov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 76980

    يرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مشكلة أوروبا تتمثل في كونها لا تنتهج سياسة خارجية مستقلة، مشيرا إلى أن أوروبا، في نظره، سلمت جزءا من سيادتها لحلف الناتو وفي المقام الأول للولايات المتحدة الأمريكية.

     قال بوتين ذلك في حديث أدلى به ضمن فيلم وثائقي تحت عنوان "النظام العالمي" من إنتاج سعيدة ميدفيديفا تعرضه قناة "روسيا — 1" التلفزيونية اليوم الأحد.

    وأضاف الرئيس: "من حيث المبدأ، هذا طبيعي جدا، عندما يمنح المشاركون في تكتل عسكري سياسي، جزءا من السيادة إلى هيئات أعلى من الوطنية، لكن السحر هنا يكمن في أنها ليست الهيئات الوطنية فقط، بل عمليا هذا الجزء من السيادة يمنح من قبل أوروبا ليس للناتو، بل لقائد الناتو، الولايات المتحدة".

    كما أشار بوتين، إلى أنه لا ينتظر من أوروبا أن تغير مسارها الشمال أطلسي، لكن من الصحيح أن لا تتبع أوروبا إملاءات الولايات المتحدة فقط، بل وأن تشارك في إيجاد الحلول.

    وقال الرئيس في هذا الصدد: "نحن لا ننتظر من شركائنا، أن يتخلوا عن توجههم اليوروأطلنطي، لكن أنا أعتقد، أنه سيكون من الصواب لو أن شركائنا في أوروبا، دون أن يتخلوا عن هذا، في كل الأحوال، شاركوا على الأقل في إيجاد الحلول، بدل من أن يتقبلوا في كل مرة، الأوامر الصادرة من خلف المحيط".

    وعرضت القناة، أمس السبت، لقطات من هذا الشريط، بما في ذلك جانبا من حوار بوتين مع الصحفي الروسي فلاديمير سولوفيوف حول العلاقات الدولية المعاصرة.

    انظر أيضا:

    بوتين: لا أحد يريد أن تتوسع دائرة البلدان المالكة للأسلحة النووية
    بوتين: روسيا تنتظر من أوروبا عدم الامتثال للتوجيهات الأمريكية
    بوتين: روسيا لم تستخدم جميع إمكانياتها العسكرية في سوريا
    بوتين: الشعب التركي صديق أما الحكومة "فلا شيء يدوم إلى الأبد"
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik