06:34 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    يرى رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية أليكسي بوشكوف، أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية نجحت في استغلال الأزمة في أوكرانيا لزيادة إمكانات حلف شمال الأطلسي المعادية لروسيا. بما في كذلك نشر نظام الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال بوشكوف، "يعتقدون في الولايات المتحدة، وبعض القوى في أوروبا، أنه ينبغي على أوكرانيا أن تتحول إلى ثقل استراتيجي لروسيا. وهم يستغلون الأزمة الأوكرانية من أجل زيادة قدرات منظمة حلف شمال الأطلسي الموجهة ضد روسيا، بالاتفاق على إقامة قواعد الرد السريع في بولندا، وتسريع نشر الأنظمة الجديدة المضادة للصواريخ على أراضي عدد من بلدان أوروبا الشرقية.

    وأشار بوشكوف في حديث لـ صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية إلى أن "حلف شمال الأطلسي يبني استراتيجيته الكاملة على أسطورة الخطر الروسي".

    مضيفاً، ولكن في الواقع ليس هناك أي تهديد لأوروبا من قبل روسيا. فالواقع، وليس خيالاً من أن التهديد يأتيها من الشرق الأوسط من داعش. وفي الاتحاد الأوروبي بدأوا بفهم ذلك".

    يذكر، أن العلاقات بين روسيا والناتو تدهورت في عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث قام الحلف بوقف التعاون العسكري مع موسكو من جانب واحد.

    انظر أيضا:

    الدوما الروسي: تركيا أرادت تخويف روسيا.. فنالت عقابها
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, امريكا, اوكرانيا, أليكسي بوشكوف, الناتو, الدوما, الأزمة الأوكرانية, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook