17:57 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    190
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الايطالي السابق، جورجو نابوليتانو، على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شريك مهم وضروري للغاية في مواجهة كافة التحديات والأزمات التي تواجه العالم، خصوصاً الإرهاب.

    وأضاف "نابوليتانو" خلال حوار مع صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، ونشر أمس الجمعة، "هناك عنصر فخر وطني قوي لدى الرئيس بوتين، يدفعه إلى الرد على ما يعتبره تقليل من دور بلاده بعد انهيار الاتحاد السوفييتي".

    وأشار إلى أن إيطاليا تتعاون مع روسيا بهدف تسوية الأزمات والبحث عن حلول لمشاكل المجتمع الدولي، وفي إطار من الشراكة المستدامة.

    ويصف تقرير وزارة الخارجية الإيطالية العلاقات مع روسيا ب ـ"المتميزة"، موضحاً أنه "خلال السنوات الأخيرة، بلغت العلاقات بين إيطاليا والاتحاد الروسي مستوى عال من الامتياز، إلى درجة جعلتها تستحق صفة "العلاقات المتميزة". وقد شكل الدعم الحاسم والمنبثق عن قناعة حقيقية من قبل بلدنا لمسار التقارب بين روسيا والجماعة الغربية (الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية) رأس مال ثمينا لبلدنا، وسع آفاق سياستنا الخارجية سامحا لنا بلعب دور "الجسر" بين الغرب وروسيا، التي تستعيد في السيناريو الدولي الدور الرئيسي الذي تستحقه لأسباب بديهية تاريخية وجغرافية وسياسية واقتصادية".

    انظر أيضا:

    إيطاليا ترفض تمديد العقوبات ضد روسيا
    إيطاليا: الحوار مع روسيا مهم لحل الأزمات الكبرى في العالم
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, العلاقات الروسية الإيطالية, شريك مهم, صحيفة لاستامبا, جورجو نابوليتانو, إيطاليا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook