17:26 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بوتين وملك البحرين

    ملك البحرين يشيد بدور روسيا في حل الأزمة في سوريا

    © Sputnik. Alexey Nikolsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 39320

    أشاد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بجهود روسيا في تسوية الأزمة السورية.

    سوتشي — سبوتنيك. وقال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف:

    فيما يتعلق بالأزمة السورية، أشاد جلالة الملك بدور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحكومة الروسية، وشعبها الودود فيما يتعلق بمساهمة روسيا بإخراج سوريا من الأزمة.

    ووفقاً لوزير خارجية البحرين، فإن هذا الأمر "مهم جداً لجلالة ملك البحرين"، ولذلك تعتقد المملكة أن كل الدول الكبرى بحاجة للتعاون مع روسيا، لإعادة الاستقرار في سوريا والعالم.

    وأكد الوزير البحريني على أن الرئيس الروسي، اتفق مع ملك البحرين حول العديد من القضايا في الشرق الأوسط، بما في ذلك ومحاربة الإرهاب.

    وأشار الوزير الضيف إلى أن المفاوضات كانت مهمة للغاية، وتمَّ التوافق فيها حول العديد من القضايا، وشهدت تطابقاً في وجهات نظر الجانبين بشأن المسائل الفنية لمحاربة الإرهاب الدولي، وركز الجانبان على الحاجة لإيجاد حل سلمي للنزاعات القائمة، وعدم جواز انهيار الدول وإسقاط الحكومات الشرعية فيها.

    وأردف الوزير البحريني قائلاً:

    نحن نعلم أن العديد من البلدان تعيش هذه الصراعات، وتصطدم بمظاهر الصراع بين الأديان وبين الطوائف، وأدى هذا إلى ظهور عدد كبير من اللاجئين والمشردين، وبات هناك الآن مئات الآلاف منهم.

    وختم وزير خارجية البحرين، بأن ملك مملكة البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، يأمل بأن يقوم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بزيارة رسمية قريبا إلى بلاده.

    انظر أيضا:

    بوتين: البحرين تعتبر شريكا مهما لروسيا في الشرق الأوسط
    الرئيس الروسي يبحث مع ملك البحرين الوضع في الشرق الأوسط
    بوتين يلتقي ملك البحرين في سوتشي الاثنين
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik