01:18 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الطائرة  SR- 10

    اختبار طائرة روسية فريدة من نوعها (فيديو)

    sat-kb.ru
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 2719100

    نشر على شبكة الانترنت فيديو لأول تحليق لطائرة روسية جديدة فريدة من نوعها، من صناعة مكتب التصميم "التكنلوجيا الجوية الحديثة"، طائرة "SR-10" وهي طائرة نفاثة بجناح ذو زاوية سلبية (-10 درجات) بالنسبة لجسم الطائرة.

    الأجنحة المعكوسة إلى الأمام تساعد على تصغير حجم الطائرة، وتحسين توازنها أثناء التحليق على سرعات منخفضة وأثناء الهبوط والإقلاع، مما يجعل الطائرة مناسبة أكثر من غيرها لتعليم أسس الطيران.  طائرات ياك-130 التي تستعملها القوات الجوية الروسية حاليا للتدريب، في الواقع هي طائرات لتحسين وسقل مهارة وجاهزية الطيارين، أما طائرات نفاثة رخيصة وبسيطة لتدريب الطيارين المبتدئين على مهارات أولية قتالية، فلا يوجد حتى الأن في روسيا، هكذا يعتقدون في مكتب التصميم  "التكنلوجيا الجوية الحديثة". وأن الطيارين المبتدئين يتدربون حاليا على طائرات قديمة وثقيلة من طراز ل-39.

    يجري اختبار الطائرة "SR-10" في المطار العسكري "أوريشكوفو" في مقاطعة كالوجسكايا. ومن خلال الفيديو يتبين أن الاختبارات تجري بنجاح، إذ قامت الطائرة في طيرانها الثالث بإجراء حركات جوية بهلوانية. وبالإضافة إلى ذلك الأجنحة المعكوسة تساعدها على المناورة، وبالتالي "س ر-10" يمكن استخدامها ليس فقط للتعليم، بل وكطائرة رياضية.

    انظر أيضا:

    شاهد... طائرة روسية جديدة وعجيبة تكسر قواعد الطيران
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik