06:51 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلن معاون الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، اليوم الأربعاء 10 شباط/ فبراير، أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز سيزور موسكو في منتصف آذار/ مارس من العام الجاري.

    موسكو — سبوتنيك

     أعلن معاون الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الأربعاء، أن زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو، مقررة في منتصف آذار/ مارس القادم، وأنه لم يتم تحديد جدول أعمال الزيارة بعد.

    يذكر أن الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين، ومع بداية زيادة الدور الروسي في الأزمة السورية، يجري اتصالات مكثفة مع قادة الدول العربية. وسبق له في هذا الخصوص، أن استقبل في منتجع سوتشي على البحر الأسود، ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وذلك بعد بدء العملية الجوية الروسية في سوريا.

    ويذكر أيضاً، أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، قد زار روسيا يوم 7 شباط/ فبراير الحالي، وهي الزيارة الثالثة له، حيث اجتمع خلالها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وتطرق الطرفان خلال المحادثات إلى العديد من المسائل الرئيسية، ولا سيما تعزيز التعاون الثنائي في ضوء التغيرات القائمة في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط.

    وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قد سبق ملك البحرين، بزيارة قام بها إلى موسكو واستغرقت ثلاثة أيام، بحث خلالها مستجدات الأزمة السورية وقضايا التعاون الثنائي والتنسيق في مجال الطاقة.

    والجدير بالذكر أن مساعد الرئيس الروسي، يوري اوشاكوف، كان قد أعلن سابقاً ، أن زيارة العاهل السعودي إلى روسيا قد تجري بداية عام 2016.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان: السعودية لا يوجد فيها أزمات ولا اضطراب
    الشيخ سلمان يؤكد أن مونديال 2018 سيقام في روسيا
    الملك سلمان يوجه بزيادة الاستثمارات السعودية بمصر لأكثر من 30 مليار ريال
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, يوري أوشاكوف, الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook