21:02 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، سيزور موسكو يومي 23-24 آذار/مارس، للقاء نظيره الروسي، سيرغي لافروف، معربة عن أملها أن تساهم هذه الزيارة في تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين التي يعتمد عليها إلى حد كبير المناخ الدولي.

    موسكو — سبوتنيك.

    وجاء في بيان الخارجية: "في 23-24 آذار/مارس، سيقوم  وزيرة الخارجية الأمريكي جون كيري، بزيارة عمل إلى موسكو، خلال المحادثات مع وزير خارجية الروسي سيرغي لافروف، ومن المتوقع تبادل وجهات النظر حول قضايا التعاون الثنائي والقضايا الدولية الراهنة".

    وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قد صرح للصحفيين يوم 16 آذار/مارس بأن جون كيري سيلتقي بنظيره الروسي وزير الخارجية سيرغي لافروف، وتبحث إمكانية لقائه مع والرئيس الروسي.

    وأكد بيسكوف أن الجانب الروسي مستعد لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحا بالعالم وفي المقام الأول سوريا، وتنسيق جهود البلدين المشتركة لدفع عملية التسوية السلمية السورية إلى الأمام، مشيرا إلى ارتياح الكرملين من استعداد الولايات المتحدة لتنسيق الجهود في هذا الشأن.

    كما صرح المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، في وقت سابق أيضا أن روسيا ستؤكد لوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، خلال زيارته المرتقبة إلى موسكو، عدم تطبيق كييف لاتفاقيات مينسك.

    وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أعلن عن رغبته بالسفر إلى موسكو وذلك بعد إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مساء يومـ 14 من آذار/مارس عن سحب الجزء الرئيسي من مجموعة القوات الجوية الروسية من سوريا.

    انظر أيضا:

    دلالات زيارة كيري الى موسكو الأسبوع المقبل
    كيري: "داعش" يرتكب جرائم ضد الإنسانية يجب أن تنظر فيها المحاكم الدولية
    الخارجية الأمريكية: زيارة كيري إلى موسكو لا تتعلق بسحب القوات الروسية من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    جون كيري, سيرغي لافروف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook