08:01 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 52
    تابعنا عبر

    أفادت المتحدثة باسم غرفة صناعة السياحة الروسية "إيرينا تيورينا"، بأن السائحين الروس مستمرون منذ أمس السبت، بالاتصال بشركات السياحة لإلغاء رحلاتهم السياحية المقررة إلي دبي، ولكن حتى الأن لا يوجد شيء رسمي بهذا الشأن.

    وأوضحت المتحدثة، أن كثيرون يتصلون للإستفسار عن شروط وإجراءات إلغاء برامجهم السياحية المقررة لـ"دبي"، ولكن بسبب عطلة نهاية الأسبوع لا يمكن عمل الإلغاء، لأن شركات السياحة لا تعمل يومي السبت والأحد. مضيفة، أن الصورة الحقيقية وحجم الإلغاءات سيكون من الممكن تقييمه يوم الأثنين، وهو أول يوم عمل بعد فاجعة طائرة "فلاي دبي".

    ووفقا لها، فإن مطالبة السائحين بإلغاء رحلاتهم ترجع لعدة أسباب، فمنهم من هو خائف من السفر بالطيران بوجه عام، وأخرين لا يريدون السفر على الخطوط الجوية لـ "فلاي دبي"، على وجه الخصوص.

    وأكدت المتحدثة، على أن شركات السياحة وبشكل رسمي غير ملزمين بإعادة قيمة الرحلة لمجرد ان الشخص خائف من الطيران بعد الحادثة.

    وأشارت إلى أن شركات مثل "ناتالي تورز" و"أرت تور"، أعلنوا انهم سيقومون بحل هذه المشكلات بما يتوافق مع مصلحة الزبائن، ولكن في الوقت نفسه، لا يمكن التنبؤ بما ستقوم به الشركات الأخرى من إجراءات تجاه هذا الموضوع.

    وبحسب الخبراء في هذا المجال، فأن الحل الأمثل في مثل هذه الظروف الطارئة يكمن في تأجيل موعد الرحلة أو اختيار مكان أخر.

    يذكر أن في صباح يوم السبت الماضي، تحطمت طائرة من طراز بوينج 737 تابعة لشركة "فلاي دبي" أثناء محاولتها الهبوط في مطار مدينة "رستوف" بروسيا، وقتل كل ركابها البالغ عددهم 62 شخصا.

    انظر أيضا:

    مقتل 62 في تحطم طائرة لـ"فلاي دبي"
    التحقيق في كارثة طائرة "فلاي دبي" يستغرق شهرين
    أضرار جسيمة بالصندوقين الأسودين لطائرة "فلاي دبي" المنكوبة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار العالم العربي, رحلات سياحية, إلغاء حجوزات, غرفة السياحة الروسية, دبي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook