18:17 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    040
    تابعنا عبر

    تناولت المباحثات الروسية الأمريكية التي جرت في موسكو أثناء قيام وزير الخارجية الأمريكي بزيارة إلى العاصمة الروسية، تنفيذ اتفاقات وقف إطلاق النار ووقف العمليات القتالية في منطقة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا.

    قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين عقب المباحثات الروسية الأمريكية التي جرت، في موسكو في 24 مارس/آذار، بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والتي تناولت، من جملة أمور أخرى، تنفيذ "اتفاقات مينسك" الصادرة في فبراير/شباط 2015،  لوقف العمليات القتالية في منطقة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا بين القوات الأوكرانية ووحدات حماية جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، إن روسيا والولايات المتحدة متفقتان على ضرورة تنفيذ اتفاقات مينسك وإقامة الحوار المباشر بين كييف (العاصمة الأوكرانية) ودونيتسك ولوغانسك.

    وبدأ الصراع في شرق أوكرانيا بعد وقوع الانقلاب في كييف.

    وقال لافروف إن روسيا تأمل في أن تستخدم الولايات المتحدة نفوذها مع "حكومة كييف" لحثّ كييف على تنفيذ اتفاقات مينسك، منوها إلى أن روسيا تعهدت بحثّ جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك على تنفيذ تلك الاتفاقات.

    ومن جانبه قال كيري إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما مستعد لرفع ما فرضه من عقوبات على روسيا في حال تنفيذ اتفاقات مينسك بشكل كامل.

    ووضع الرئيس الأمريكي قيودا على التعامل مع روسيا بعدما وافقت موسكو على عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا، وتفاقم الوضع في شرق أوكرانيا إثر الانقلاب الذي غيّر السلطة في العاصمة الأوكرانية.

     

    انظر أيضا:

    علام اتفقت روسيا والولايات المتحدة؟
    سرّ لقاء كيري وبوتين يبقى بينهما
    كيري: تعاون الولايات المتحدة مع روسيا بشأن سوريا يعطي نتائج جدية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, لوغانسك, دونيتسك, كييف, كيري, مباحثات, أخبار روسيا اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية, سيرغي لافروف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook