01:06 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ألكسندر غروشكو

    مندوب روسيا لدى الناتو: إجراءات عسكرية تتخذ ردا على تعزيز تواجد الحلف في أوروبا

    © Sputnik. Grigorei Sisoev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40431

    أكد مندوب روسيا الدائم لدى الناتو، ألكسندر غروشكو، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستتخذ إجراءات عسكرية ردا على توسيع الناتو لتواجده في أوروبا، قبل كل شيء في قسمها الشرقي.

    موسكو — سبوتنيك
    وقال غروشكو، في مقابلة مع قناة "روسيا 24": "طبعا نحن لن نكتفي بمراقبة ما يحدث، نحن نقوم بإجراءات عسكرية نعتبرها ضرورية كتعويض لتعزيز التواجد [للناتو] الذي ليس له ما يبرره. وبطبيعة الحال، إن الجواب سيكون غير متكافئ تماما. وسوف يتم تقديره بالطريقة التي تنسجم مع أهدافنا حول درجة التهديد بالحرب، ولكي لا يكون مكلفا جدا، ولكن سيكون أكثر فعالية".
    وأشار غروشكو، إلى أن:"الولايات المتحدة لا تزال تقوم بتعزيز وجودها العسكري في أوروبا مع التركيز على الجهة الشرقية".
    وكان ممثل روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي، ألكسندر غروشكو، قد أعلن، في وقت سابق، أن الناتو يحاول جر روسيا إلى أجواء الحرب الباردة، عبر تضخيم أسطورة التهديد من الشرق، وتبرير ردع روسيا. وبهذه الحجج، يتم نشر قوات إضافية بالقرب من حدودنا ويستخدمون كل الطرق الممكنة، من الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، والاستناد إلى مصادر استخباراتية، مروراً بالتحليلات الشبه علمية، والأفلام الوثائقية الافتراضية كالفيلم الذي عرض مؤخرا على قناة "بي بي سي" والذي يهدف إلى تأكيد النوايا العدوانية الروسية، مشيراً إلى أن حجم الحملة الدعائية غير مسبوق، وأنه كلما زيف الخطر الروسي، كلما عملت دعاية الناتو بنشاط أكبر. معرباً عن ثقته بأن التوجه نحو ردع روسيا: "يقود إلى طريق مسدود وغير قابل للحياة".

    انظر أيضا:

    عودة القرم إلى روسيا منعت توسع الناتو شرقا
    مقاتلات الناتو اقتربت من طائرة شويغو
    الخارجية الروسية: الناتو يرفض إجراء حوار متكامل مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik