01:14 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    سوتشي

    روسيا تجذب السياح من بلدان الخليج

    © Sputnik. Igor Yakunin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 310322

    أنشأت روسيا مكتبا للسياحة في دولة الإمارات العربية والكويت.

    تهتم روسيا بجذب السياح من بلدان العالم العربي، وبالأخص دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت، إلى منتجعاتها.

    وأكدت روسيا حرصها على اجتذاب المزيد من السياح من الإمارات العربية والكويت بافتتاح مكتب للسياحة في دبي والكويت.

    وافتتح المكتب الوطني للسياحة الروسية في الكويت تحت رعاية وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي، وحضور الوكيل المساعد للشؤون السياحية في وزارة الإعلام الكويتي جاسم الحبيب، والسفير الروسي لدى الكويت أليكسي سولوماتين، ونائب رئيس الوكالة الروسية للسياحة سيرجي كورنيف، ورئيس المكتب الوطني للسياحة الروسية في الكويت باسل الأسود.
    وشدد فلاديمير ميدينسكي على حرص روسيا على تشجيع السياحة من الكويت والخليج، خصوصاً أنها تمتلك العديد من المقومات السياحية المتنوعة تؤهلها لتكون وجهة رئيسية ولاسيما خلال فصل الصيف.
    من ناحيته، أكد الوكيل المساعد لشؤون السياحة بوزارة الإعلام الكويتية جاسم الحبيب، أهمية افتتاح المكتب الجديد متوقعاً ان يقوم بدور مهم في تشجيع الحركة السياحية من الكويت إلى روسيا، خصوصاً إذا ما سهل عملية التنسيق في ما بين الجهات ذات الصلة بالسياحة في البلدين.
    وتوقع المسؤول الكويتي أن يسهم المكتب في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، مع ارتباط السياحة بمجالات الثقافة والتجارة ومجالات التعاون الاخرى بشكل عام، خصوصاً مع الإمكانات الكبيرة للتعاون بين البلدين، إضافة إلى ما يمكن أن يوفره المكتب من معلومات ومساعدات في هذا المجال.
    من جهته كشف السفير الروسي أليكسي سولوماتين أن السفارة تمنح نحو 2500 تأشيرة دخول لمواطنين ومقيمين في الكويت سنوياً ما بين سياحية وتجارية وعائلية وتأشيرات لرجال الأعمال لمدة تصل إلى 5 سنوات، وبإجراءات سريعة، مرجحاً ارتفاع عدد الزوار من الكويت لاسيما مع تعدد بدائل السفر والنشاط المتوقع للمكتب الجديد في الكويت.

    ومن ناحيته أشار نائب رئيس الوكالة الروسية للسياحة سيرجي كورنيف، إلى أن السياحة في روسيا شهدت نمواً سريعاً، ووصل عدد من زاروها في عام 2014 نحو 32 مليون زائر بفضل التراث الثقافي بوجود 23 موقعا للتراث العالمي على قائمة اليونيسكو، والتنوع الطبيعي والمساحة الشاسعة، إذ تمتد أراضيها من الغرب إلى الشرق لمسافة 10 آلاف كيلومتر ومن خطوط العرض القطبية الشمالية إلى خطوط العرض الجنوبية شبه الاستوائية لمسافة 3 آلاف كيلومتر.

    وسيقوم المكتب الوطني للسياحة الروسية في الكويت بدوره في تنشيط السياحة الكويتية إلى روسيا عبر العديد من الأنشطة والفعاليات، وتوفير المعلومات للجهات المنظمة للرحلات في الكويت والى الجمهور العام، عبر وسائل التواصل المختلفة ومنها الإعلام والتواصل الإلكتروني والمباشر المختلفة كما أشار إلى ذلك رئيس المكتب باسل الأسود.

     

    انظر أيضا:

    افتتاح موسم التزلج في سوتشي
    أمير الكويت يلتقي رئيس روسيا في سوتشي
    بوتين يجري لقاءا مع ولي عهد أبو ظبي في سوتشي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار الكويت, سياحة, الإمارات العربية المتحدة, الكويت, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik