17:00 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    تدمر

    الخبراء الروس بدأوا بإزالة الألغام على مشارف تدمر الأثرية

    © Sputnik. Mixail Voskresensky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21030

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الخبراء العسكريين الروس بدأوا بإزالة الألغام المزروعة على مشارف القسم التاريخي من مدينة تدمر المحررة.

    وأفادت الوزارة أنه منذ بدء الأعمال تمت إزالة أكثر من 120 عبوة ناسفة زرعها عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي قبل فرارهم من المدينة.

    كما قام الخبراء العسكريون الروس بتأمين 1.1 كيلومتر من الطرق المؤدية إلى القسم التاريخي من مدينة تدمر الأثرية.

    وأوضحت الوزارة في بيان أن إزالة الألغام والعبوات الناسفة يجري إما عن طريق تفكيكها أو تفجيرها عند الضرورة في أماكن زرعها مباشرة، وذلك باستخدام تجهيزات وقائية خاصة.  

     وقد انطلقت، السبت الماضي، المجموعة الأولى من الخبراء الروس الذين وصلوا من موسكو أولا إلى قاعدة "حميميم" قرب اللاذقية على متن طائرات نقل روسية كبيرة، باتجاه مدينة تدمر المحررة. وقطعت المجموعة مسافة 300 كلم قبل وصولها إلى منطقة تنفيذ مهمة إزالة الألغام.  وفي طريقها إلى تدمر قامت عدة مروحيات "مي- 24" و"مي- 28" بحماية القافلة، التي ضمت أكثر من 20 آلية، من بينها مدرعات "بي تي أر 82 آ"، وشاحنات "كاماز" وسيارات أخرى تحمل كل ما هو ضروري لعمل الخبراء الروس.

    وتوجد بين المعدات الهندسية التي يستعملها الخبراء الروس في تدمر، على سبيل المثال، أنظمة "أوران 6" الروبوتية لإزالة الألغام عن بعد، التي يمكن استخدامها في الظروف الميدانية وفي المدن على حد سواء. وستعمل كلاب مدربة إلى جانب العسكريين على إزالة الألغام.

    والجدير بالذكر أن القيادة العسكرية السورية أعلنت، يوم الأحد 27 آذار/مارس رسميا، عن تحرير مدينة تدمر الأثرية من قبضة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، بدعم من الطيران السوري والقوات الجوية والخاصة الروسية.

    انظر أيضا:

    القوات السورية تدخل بلدة "القريتين" الخاضعة لـ "داعش" قرب تدمر
    مفاجأة بالفيديو... أحدث روبوت حربي روسي يصل تدمر السورية
    كشف المستور .. العثور على مقبرة جماعية في تدمر معظمها أطفال ونساء
    العسكريون الروس يباشرون إزالة الألغام في تدمر بعد أيام
    سلاح الطيران الروسي نفذ 500 طلعة ضد "داعش" خلال تحرير تدمر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, تدمر, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik