22:18 GMT16 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    تظل وزارة الدفاع الأمريكية تحتاج إلى محركات روسية لإطلاق أقمارها الصناعية.

    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) حاجتها إلى شراء المزيد من المحركات الروسية الصنع "أر دي 180"  لتشغيل صواريخ تحمل الأقمار الصناعية العسكرية الأمريكية إلى الفضاء.

    محرك صاروخي
    © Sputnik . Kiselev
    محرك صاروخي

    وقال نائب وزير الدفاع الأمريكي روبرت وورك، الجمعة، إنهم بحاجة إلى ما يصل إلى 18 محركا من طراز "أر دي 180" خلال السنوات الست المقبلة، مشيرا إلى أن محركات "أر دي 180" ستكون ضرورية فقط خلال ما وصفه بفترة انتقالية لتطوير محرك داخلي جديد للصواريخ.

    وأضاف وورك أنهم لا يرون إمكانية صنع محرك جديد خلال وقت أقل من ست سنوات.

    وحظر الكونغرس الأمريكي استخدام المحركات الروسية لأغراض عسكرية بعد عام 2019، في أعقاب خروج منطقة القرم من أوكرانيا وانضمامها إلى روسيا في عام 2014 ما أغضب واشنطن.  إلا أن المشرعين الأمريكيين خففوا الحظر أواخر العام الماضي بسبب شعورهم بقلق من أن ذلك قد يؤدي إلى تعطل مشروع "يونايتد لونش آلاينس"، المشترك بين شركتي "لوكهيد مارتن" و"بوينغ"، ويترك في الساحة فقط شركة "سبيس إكس" ذات الملكية الخاصة لإطلاق الأقمار الصناعية.

    وما فتئ رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، جون ماكين، يدعو إلى إنهاء اعتماد الولايات المتحدة على المحركات الروسية التي يستخدمها مشروع "يونايتد لونش آلاينس" لتشغيل صواريخه من طراز "أطلس 5".

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تستورد المزيد من محركات الصواريخ من روسيا
    أمريكا لا تستغني عن محركات الصواريخ الروسية
    محرك الميثان لصاروخ "زينيت"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, صواريخ, الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار روسيا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook