23:53 20 مايو/ أيار 2018
مباشر
    طائرة روسية تحلق قرب بارجة حربية أمريكية

    رد فعل أمريكي عصبي على تحذير روسي

    © REUTERS / US Navy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 120

    عبرت الولايات المتحدة الأمريكية بلسان ملحقها العسكري في موسكو عن قلقها من تحليق الطيران الحربي الروسي حول المدمرة الأمريكية "دونالد كوك" في بحر البلطيق.

    ومن ناحيته قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال تصريحات صحفية إن الولايات المتحدة لن تسمح "بتخويفها في عرض البحر"، مشيرا إلى "إمكان إسقاط الطائرات الروسية وفقا للقواعد المنظمة للعمليات القتالية".

    ومن جانبها عبرت روسيا بلسان المتحدث العسكري إيغور كوناشينكوف، عن دهشتها من رد فعل الأمريكيين العصبي، مشيرا إلى أن حرية الملاحة البحرية للبارجة الحربية الأمريكية لا تلغي حرية الملاحة الجوية للطائرات الروسية على مقربة من قاعدة الأسطول الروسي في بحر البلطيق.

    وبطبيعة الحال فإن اقتراب هذه البارجة من شواطئ روسيا يثير قلق القيادة الروسية. ولا يحق لها أن تطرد المدمرة الأمريكية من المياه المحايدة، ولكن بإمكانها بل من واجبها أن تحذر الأمريكيين بواسطة طائرات "سو-24"، مثلا، من أن "كوك" ستتلقى ردا قويا في حال مثلت تحركاتها ومناوراتها تهديدا.

    وقد تلقت "كوك" تحذيرا من هذا النوع في البحر الأسود، فسارعت بالابتعاد عن شواطئ روسيا بعدما شعرت بأن صواريخ "ياخونت" الروسية مصوّبة نحوها.

    انظر أيضا:

    الكونغرس الأمريكي يدعو إلى الرد على التهديد بعد محاكاة "سوخوي 24" لهجوم
    بالفيديو: الدفاع الروسية تشرح لماذا حلقت طائرات "سو-24" فوق بارجة حربية أمريكية
    بالفيديو...سو-24 ترعب السفن الأمريكية في بحر البلطيق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik