03:17 21 مايو/ أيار 2018
مباشر
    روسيا

    طيران روسيا لم ينتهك أجواء هولندا والتصريحات حول تهديد موسكو للبلطيق حملة ضدها

    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    نفى نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونوف، اليوم الجمعة 15 نيسان/أبريل، ما زعمته السلطات الهولندية عن قيام سلاح الجو الروسي بانتهاك المجال الجوي لهولندا.

    موسكو — سبوتنيك
    وقال أنطونوف: "لم تنتهك الطائرات التابعة للقوات الجوية — الفضائية الروسية المجال الجوي الهولندي… وتواجد السفن الروسية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بأي دولة، بما في ذلك هولندا، يتم وفقا للقانون الدولي، وتحديداً بالتوافق مع معاهدة منظمة الأمم المتحدة للحقوق البحرية لعام 1982".
    وطالب أنطونوف بمعرفة عن أي نوع من التهديد العسكري لدول البلطيق، يتم الحديث عنه.
    وأردف أنطونوف قائلاً: "ما هو مزعج ورأته السيدة هينس بلاشيرت [وزيرة الدفاع الهولندية] في تلك السنوات، في لاتفيا، لم تؤكده في المادة [المادة المنشورة]. في هذا السياق، بقي علينا أن نلاحظ شيئاً واحداً فقط: أن مثل هذه التصريحات المهينة، لمسؤولة سياسية هولندية رفيعة المستوى، بحق القوات المسلحة الروسية، يدل على حملة موجهة ضد روسيا تقوم بها القيادة الحالية لهولندا".
    وكانت وزيرة الدفاع الهولندية، بانين هينس بلاشيرت، قد ادعت سابقاً حصول انتهاكات منهجية مزعومة للمجال الجوي الهولندي، من قبل القاذفات الروسية. ودعت الوزيرة الهولندية للاحتجاج على مرور السفن الحربية الروسية من خلال المنطقة الاقتصادية لهولندا، ونشرت مقابلة الوزيرة يوم 1 أبريل/ نيسان في صحيفة "آر سي هاندلسبلاد" الوطنية الهولندية.

    انظر أيضا:

    استفتاء هولندا: الغالبية ضد انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوربي
    ثلث سكان هولندا لا يريد أن يرى أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي
    هولندا تغلق سجونا بسبب "قلة المجرمين"
    الكلمات الدلالية:
    هولندا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik