23:16 20 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    موسكو: على واشنطن أن تكشف للأمم المتحدة معلوماتها عن استخدام "داعش" للأسلحة الكيميائية

    © Fotolia/ Nikolai Sorokin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن واشنطن يجب أن تتخلى عن "ازدواجية المعايير" في المسائل المتعلقة باستخدام أسلحة كيميائية من قبل جهات غير حكومية في منطقة الشرق الأوسط، وأن تكشف لمجلس الأمن الدولي، كافة المعلومات حول استخدام المتطرفين لهذا النوع من أسلحة الدمار الشامل في كردستان العراق.

    موسكو — سبوتنيك
    وقالت الخارجية في بيان لها: "نود أن ننصح الزملاء الأمريكيين بالتخلي عن "ازدواجية المعايير" في القضايا المتعلقة باستخدام جهات غير حكومية للأسلحة الكيميائية في الشرق الأوسط. واشنطن ستفعل حسنا إذا وفت بالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي 2118، 2209، 2235، وكشفت لمجلس الأمن الدولي، الأدلة على جرائم إرهابيي "داعش" وغيرها من المجموعات الإرهابية في كردستان العراق، التي تم الحصول عليها من قبل الجيش الأميركي مباشرة من مكان استخدام، المتطرفين للمواد السامة".
    والجدير بالذكر أن وزارة الخارجية الروسية، أكدت بأن الخارجية الأميركية قد أعلنت يوم 12 نيسان/ أبريل 2016، في تقريرها السنوي أمام الكونغرس، عن احترام روح ونص المعاهدات والاتفاقيات الدولية، بشأن الحد من التسلح وعدم انتشار السلاح.
    وكانت نائبة وزير الخارجية الأميركي لضبط التسلح والأمن الدولي، روز غوتمولر، قد أعلنت سابقاً في بيان حول نزع الأسلحة الكيميائية في سوريا، أنه لا ينبغي "الخلط" بين سوريا والعراق، بعد إعلان موسكو عن ضرورة التحقيق في قضايا الهجمات الكيميائية التي شهدها العراق، لأن موسكو تعتقد بأن إرهابيي تنظيم "داعش" قاموا باستخدام أسلحة كيميائية لضرب الأكراد في مناطق شمال العراق.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: العقوبات لن تغير قرار موسكو
    بوتين يوعز إلى الخارجية الروسية وضع عقيدة جديدة للسياسة الخارجية
    الخارجية الروسية تنتقد تزوير الإعلام الأمريكي لرد فعل موسكو على هجمات بروكسل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار أمريكا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik