18:18 19 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    وزارة الدفاع الروسية

    نائب وزير الدفاع الروسي ونظيره المصري يبحثان آفاق التعاون بين البلدين

    © Sputnik . Ada Bagian
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31

    أعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن نائب وزير الدفاع الروسي ونظيره المصري أكدا على الاهتمام في تطوير العلاقات الثنائية، كما بحثا آفاق التعاون الثنائي بينهما، بما في ذلك التحضيرات للتدريبات القتالية المشتركة.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال المكتب الصحفي في بيان، إنه "في يوم 25 أبريل/ نيسان 2016، جرى لقاء عمل بين نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونوف، مع  نائب وزير الدفاع المصري للشؤون التعاون الدولي العسكري، محمد الكشكي، الذي وصل موسكو للمشاركة في مؤتمر موسكو الخامس للأمن الدولي".

    وخلال اللقاء، شدد أنطونوف على أهمية الشراكة الروسية المصرية لضمان الاستقرار والأمن في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، معربا عن رضاه عن الحوار المنتظم بين وزارتي الدفاع الروسية والمصرية.

    من جهته، أكد الكشكي على العزم  للحفاظ على الديناميكية الإيجابية للاتصالات بين البلدين.

    وأضاف البيان، "خلال اللقاء، حدد نائب وزير الدفاع الروسي بعض الآفاق الواعدة للتعاون الروسي المصري، بما فيها إجراء تدريبات قتالية مشتركة، كما أعرب أنطونوف عن أهمية تطوير القاعدة القانونية للتعاون الروسي المصري في المجال العسكري".

    يذكر أن العلاقات المصرية الروسية تشهد تطورا ملحوظا في كافة المجالات منذ تولي الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، زمام السلطة في البلاد، إلا أنها تواجه تباطؤا بسبب حظر رحلات الطيران المباشر بين البلدين بعد حادثة تحطم طائرة "أيرباص" الروسية في سيناء نتيجة لعمل إرهابي.

    انظر أيضا:

    روسيا حاضرة في ذكرى تحرير سيناء
    روسيا تسلح "ميسترال" المصرية بأسلحة الحرب الإلكترونية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار مصر, تعاون عسكري, مؤتمر موسكو الـ 5 للأمن, وزارة الدفاع, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik