23:13 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يخطط للهجوم باتجاه الرقة ودير الزور بدعم من القوات الجوية الروسية

    © Sputnik.
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 91420

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، أليكسي بورودافكين، أن الجيش السوري، وبدعم من القوات الجوية الروسية، يخطط لشن عمليات هجومية باتجاه الرقة ودير الزور.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بورودافكين اليوم الجمعة: "بحسب قرار الأمم المتحدة رقم 2254، فإن الهدنة المعلنة لا تشمل "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية. علاوة على ذلك، ينص قرار مجلس الأمن الدولي على ضرورة مواصلة العمليات القتالية ضد هذه الجماعات الإرهابية حتى القضاء عليها، وهذا ما تقوم به القوات السورية، بدعم من القوات الجوية الروسية. ونتيجة لذلك تم تحرير مدينة تدمر، وتجري مكافحة تنظيم "جبهة النصرة" في حلب، ويتم التخطيط حاليا لمواصلة العمليات الهجومية باتجاه الرقة ودير الزور.

    وأكد الدبلوماسي الروسي أن وقف إطلاق النار يشمل فقط، تلك المنظمات المسلحة التي انضمت إلى الهدنة من خلال مركز تنسيق الهدنة الروسي في قاعدة "حميميم" في سوريا، أو من خلال مقر القيادة الأمريكية في عمان.
    يذكر أن الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ في 27 شباط/فبراير الماضي، ولكنه لا يشمل "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري ملتزم بوقف الأعمال القتالية
    الجيش السوري يحذر أهالي حلب الاقتراب من الأجسام الغريبة
    الإدارة الذاتية في القامشلي تفرج عن عناصر من الجيش السوري
    جندي روسي يشارك الجيش السوري في تدخين تبغ الجبل
    وائل الحلقي لـ "سبوتنيك": الجيش العربي السوري وصل ذروة انتصاراته ضد الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    بورودافكين, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik