17:22 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    سيرغي ريابكوف

    موسكو: إنزال عسكريين أمريكيين في سوريا دون تنسيق مع حكومتها خرق لسيادتها

    © Sputnik. Andrew Stenin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 39040

    يرى سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن إنزال عسكريين أمريكيين في سوريا دون تنسيق مع حكومتها الشرعية يشكل خرقا لسيادتها.

    وقال ريابكوف في تصريح صحفي في موسكو، اليوم الجمعة، تعليقا على إنزال 150 عسكريا أمريكيا في مدينة رميلان بشمال شرق سوريا، إن "موسكو متضامنة تماما مع الموقف الرسمي لدمشق في هذا الشأن".

    وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين أكد أمس إدانة الجمهورية العربية السورية الشديدة للعدوان السافر المتمثل بدخول عسكريين أمريكيين إلى رميلان الذى يشكل تدخلا خطيرا وانتهاكا صارخا للسيادة السورية، مشددا على أن هذا التدخل مرفوض وغير شرعي وجرى دون موافقة الحكومة السورية وهو بمثابة اعتداء صريح ينتهك أراضي الجمهورية العربية السورية وهو بذلك يتناقض مع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.

    وتابع ريابكوف قائلا:

    "إننا بالطبع لا يمكن ألا نشعر بالقلق بشأن عدم تنسيق مثل هذه الخطوات الأمريكية مع الحكومة الشرعية للجمهورية العربية السورية".

    وأشار نائب وزير الخارجية الروسي في ذات الوقت إلى وجود اتصالات مستمرة على مستوى وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية، موضحا أن "هناك خبراء محترفين يعلمون جيدا الأوضاع وديناميكية تطورها والأخطار والمهمات الموجودة وهم الذين يقومون بإجراء هذه الاتصالات".

    انظر أيضا:

    الكرملين: مفاوضات جنيف حول سوريا يجب أن تستمر رغم تعقيدات
    سوريا تدين دخول 150 جنديا أمريكيا إلى أراضيها
    مصدر أمني كردي لـ"سبوتنيك": وصول 150 جنديا أمريكيا إلى سوريا
    "سبوتنيك" تكشف مهمة 250 أمريكياً في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik