21:43 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    فلاديمير بوتين

    بوتين يبحث الإجراءات الناجمة عن تأجيل أول عملية إطلاق من "فوستوتشني"

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس بوتين بحث المسائل المتعلقة بمطار "فوستوتشني" الفضائي مع نائب رئيس الوزراء، دميتري روغوزين، ورئيس وكالة الفضاء الروسية، إيغور كوماروف.

    سوتشي — سبوتنيك.
    وقال بيسكوف، للصحفيين: "في المساء عقد الرئيس لقاء منفصلا مع كوماروف وروغوزين. وبحثوا مختلف المسائل المتعلقة بتطوير مطار "فوستوتشني" الفضائي وتطوير قطاع الفضاء بشكل عام".
    وأضاف بيسكوف، أنه تم إطلاع الرئيس على الإجراءات التي اتخذت في إطار التحقيق في أسباب تأجيل أول عملية إطلاق من المطار، التي كانت مقررة في 27 نيسان/ أبريل الماضي.

    وأوضح بيسكوف: "بعد تلقي الإنذارات الإدارية، أطلع روغوزين وكوماروف الرئيس على الإجراءات التي تم اتخاذها لتطوير عمل القطاع، بما في ذلك الإجراءات بحق مدير المؤسسة العلمية الإنتاجية للآليات في يكاترينبورغ".
    والجدير بالذكر، أن مطار "فوستوتشني" الفضائي، هو أول مطار فضائي وطني في روسيا، أنشئ في مقاطعة آمور بالشرق الأقصى الروسي، ليكون بديلاً عن مطار "بايكونور" الواقع في كازاخستان. وكان من المقرر تنفيذ عملية الإطلاق الأولى من "فوستوتشني" يوم 27 أبريل/ نيسان الماضي، بحضور الرئيس بوتين. ولكن هذا الإطلاق لم يحدث في موعده، وتم تأجيله إلى اليوم التالي بسبب خلل أثناء التحضير لعملية الإطلاق.
    وعلى إثر فشل المحاولة الأولى لإطلاق صاروخ من هذا المطار، تم فتح عدة قضايا جنائية، بما فيها متعلقة بالفساد، ومحاسبة عدد من المسؤولين. ووجه الرئيس بوتين إنذارا إلى نائب رئيس الوزراء، دميتري روغوزين ورئيس وكالة الفضاء الفدرالية الروسية، إيغور كوماروف.

    انظر أيضا:

    إطلاق ناجح لصاروخ النقل "سويوز-أ2.1" هو الأول في عام 2015
    بالفيديو: جنرال يخلع مقبض سيارة بيده...فكيف كان رد بوتين
    شاهد... هدف بوتين يصيب رؤساء العالم بالصدمة
    بوتين يفتتح الخط الرابع من الجسر الكهربائي مع شبه جزيرة القرم
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دميتري روغوزين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik