13:21 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رادار تابع لنظام الدفاع الأمريكي المضاد للصواريخ في رومانيا

    رد فعل محتمل من جانب بوتين يثير قلق البنتاغون

    © AP Photo/ Vadim Ghirda
    روسيا
    انسخ الرابط
    16733145

    كشف نائب وزير الدفاع الأمريكي، روبرت وورك، عن قلق البنتاغون (وزارة دفاع الولايات المتحدة) إزاء ما جاء على لسان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    وتم في رومانيا في 12 مايو/أيار تدشين قاعدة لنظام الدفاع الأمريكي المضاد للصواريخ، وهو النظام الذي ترى روسيا فيه خطرا عليها.

    وأعلن بوتين أن روسيا ستضطر إلى القيام بردود على نصب ما هو تابع لنظام الدفاع الأمريكي المضاد للصواريخ في رومانيا، لدرء ما يهدد أمنها.

    وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، السبت، أن روبرت وورك، نائب وزير الدفاع الأمريكي، قال في إشارة إلى ما أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن روسيا تنوي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بدرء ما قد يشكله نظام الدفاع المضاد للصواريخ في رومانيا وبولندا من أخطار عند الضرورة:

    إن هذا تهديد. ونتمنى على روسيا أن تتحسب قبل الإدلاء بتصريحات لأننا نعتزم التعاون معها بقدر المستطاع. ومع ذلك فإن هذه التهديدات متناقضة وتثير قلقنا الكبير.

    وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، من جانبها، في مقابلة مع قناة "موسكو" التلفزيونية"، اليوم الأحد، إن واشنطن وحلفاءها خرقوا الاتفاقات المبرمة بينهم وبين موسكو من خلال إنشاء منظومة "الدرع الصاروخية" في أوروبا بذريعة كاذبة أن الهدف من هذا الإجراء يتمثل في مواجهة المخاطر الصاروخية الناجمة عن إيران في الوقت الذي كان هذا المشروع يحمل من البداية طابعا معاديا لروسيا الاتحادية.

    وشددت زاخاروفا على أن

    روسيا تحتفظ بحقها في اتخاذ خطوات جوابية دفاعا عن أمنها القومي في ضوء تنامي التهديدات الغربية على مقربة مباشرة من حدودها.      

    انظر أيضا:

    بوتين يعلن اقتراحاً مثيراً
    كيف كان حال الغرب لو لم يكن بوتين موجودا
    واشنطن تباشر ببناء الجزء البولندي من الدرع الصاروخية وبوتين يحذر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار الولايات المتحدة, أسلحة, بوتين, رومانيا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik