18:10 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن المصمم العام في معهد التكنولوجيا الحرارية الروسي في موسكو، يوري سولومونوف، أن الأشهر المقبلة في روسيا، ستشهد إطلاق صاروخ "يارس" المحدث، العابر للقارات.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال سولومونوف، اليوم الاثنين: "خلال الأشهر المقبلة، سيجري الإطلاق التالي لصاروخ "يارس"، وهو نموذج مطور لمنظومات "يارس"، التي ستزيد من كفاءة المنظومة الحالية".

    والجدير بالذكر أن تزويد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية بهذا النوع من الصواريخ، سيزيد من قدرة الصواريخ الروسية الضاربة على تجاوز منظومات الدرع الصاروخية المعادية.

    ومن المخطط أن تحل صواريخ "أر أس — 24" (يارس)، والتي يبلغ مدى إطلاقها 10 آلاف كيلومتر محل صواريخ "أر أس — 12 أم" (توبول) و "أر أس 18" (ستيليت)، علما بأن صاروخ "يارس" سيشكل في المستقبل نواة مجموعة الصواريخ التابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، حتى منتصف القرن الحادي والعشرين.

    وتجدر الإشارة إلى أن الخبراء الروس المطلعين على قدرات صاروخ "يارس"، أكدوا بأنه يستطيع الوصول إلى أهدافه، مجتازا أي شبكة مخصصة لاصطياد الصواريخ.

    وتملك قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية الآن نحو 400 قاذف لإطلاق الصواريخ البالستية البعيدة المدى، القادرة على الوصول إلى قارات بعيدة كالقارة الأميركية.

    ولأن روسيا تعهدت بعدم زيادة عدد قواذف الصواريخ القادرة على حمل رؤوس نووية، فإنها تعزز قواتها النووية عن طريق تطوير القواذف الموجودة، ومن خلال تصميم الصواريخ الجديدة.

    انظر أيضا:

    منظومة صواريخ "يارس - أم" المتحركة تدخل الخدمة عام 2017
    قوات الصواريخ الاستراتيجية تحصل على 5 أفواج من منظومات "يارس" في عام 2016
    روسيا تختبر صاروخ "يارس"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار العالم, اسلحة, صواريخ يارس المعدلة, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook