14:41 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    يحتفل سيرغي كوجوغيتوفيتش شويغو وزير الدفاع روسيا الذي قام بتحويل الجيش الروسي لقوة لا تقهر، اليوم السبت 21 مايو/أيار، بعيد ميلاده الـ61.

    جاء شويغو وزيراً للدفاع على رأس الإدارة العسكرية منذ ثلاث سنوات ونصف، وخلال هذا الوقت، حققت القوات المسلحة الروسية نقلة نوعية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معني، وذلك باعتراف العالم أجمع، لأنه عمل علي  تطوير وتحديث للجيش الروسي بأكمله، وزادت القوه العسكرية ثلاثة أضعاف.

    وعلى الرغم من جدول أعماله المزدحم، يجد وزير وقت لممارسة الرياضة، حيث أن شويغو يعشق لعبة الهوكي ويذهب بانتظام للتزحلق علي الجليد.

    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
    © Sputnik . Sergey Guneev
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

    ولد سيرغي شويغو يوم 21 مايو/آيار عام 1955 في مدينة تشادان بجمهورية توفا الروسية في عائلة مسؤول حكومي رفيع المستوى، وكان والده نائبا لرئيس الحكومة في جمهورية توفا السوفيتية، وتخرج سيرغي شويغو عام 1977 من المعهد التكنولوجي في مدينة كراسنويارسك بتخصص مهندس معماري، ثم عمل خلال 15 عاماً في المشاريع الكبرى بمنطقة سيبيريا.

    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجتمع مع وزير الدفاع سيرغى شويغو
    © Sputnik . Michael Klimentyev
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجتمع مع وزير الدفاع سيرغى شويغو

    وفي عام 1990 تم تعيين سيرغي شويغو ، وكان آنذاك عضو في الحزب الشيوعي السوفيتي، نائبا لرئيس لجنة الفن المعماري والإنشاءات لدى حكومة جمهورية روسيا الاتحادية السوفيتية الاشتراكية، لكن القيادي الشاب مل سريعا من العمل البيروقراطي في موسكو فقرر العودة إلى كراسنويارسك حيث ولع بدراسة طرق تصفية آثار الكوارث الطبيعية، وعرض عليه بعد فترة ان يترأس فيلق الطوارئ، فوافق شويغو على تولي هذا المنصب، وفي عام 1991 اتخذ شويغو قرارا بتشكيل فرق طوارئ في كافة اقاليم روسيا، وذلك بهدف زيادة سرعة وفاعلية معالجة حالات الطوارئ في عموم روسيا.

    وزير الدفاع الروسي
    © Sputnik . ايغور روساك
    وزير الدفاع الروسي

    وجرى في عام 1994 اندماج قوات الدفاع المدني بفيلقه للطواريء وتشكيل وزارة اطلق عليها "وزارة الطوارئ والدفاع المدني وازالة آثار الكوارث الطبيعية في روسيا الاتحادية"، وبعد ذلك ظهرت هيئات للطوارئ في أوروبا اقتدت بخبرات وزارة الطوارئ الروسية، ومن أهم أفضال شويغو هو قيامه بتشكيل فريق من انصاره يتطلع دوما إلى تطويرعمل وزارته.

    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عندما كان يترأس وزارة الطوارئ الروسية
    © Sputnik . Oleg Lastochkin
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عندما كان يترأس وزارة الطوارئ الروسية

    وفي 6 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012 أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما رئاسيا بتعيين الفريق أول سيرغي شويغو وزيرا للدفاع في روسيا.

    انظر أيضا:

    شويغو: روسيا تحتفظ لنفسها بحق قصف مواقع المسلحين في سورية
    شويغو يعلن عن إجراءات روسية لمواجهة قوات الناتو
    شويغو يعرض على شركاء روسيا الانضمام إلى إزالة الألغام في تدمر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, الجيش الروسي, سيرغي شويغو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook