Widgets Magazine
10:09 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    المجلس الاقتصادي الروسي

    بوتين يحدد الأهداف الرئيسية للسياسة الاقتصادية الروسية

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن النمو الاقتصادي في روسيا لن يتجدد من تلقاء نفسه، وأنه يجب البحث عن موارد أخرى للنمو.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بوتين، في كلمة له أمام المجلس الاقتصادي الروسي: "أرى من الضروري التأكيد، مجددا، على أن النمو الاقتصادي لن يتجدد من تلقاء نفسه، إذا لم نجد نحن موارد أخرى للنمو، وإن ديناميكية الناتج المحلي الإجمالي ستكون عند مؤشر الصفر تقريبا".

    وأعلن الرئيس الروسي، أن مهمة المجلس الاقتصادي هي، تحديد الأهداف الرئيسية للسياسات الاقتصادية الروسية حتى عام 2025 وتحديد عوامل نمو الاقتصاد.

    وقال بوتين: "مهمتنا، مناقشة وتحديد الأهداف الرئيسية للسياسات الاقتصادية حتى عام 2025، لتحديد العوامل الرئيسية للنمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية. هذه المشكلة هي ذات أهمية اليوم، معظم الخبراء يتفقون على أن الاقتصاد الروسي ككل قد استقر، وأصبح متكيفاً مع الظروف الحالية، وأنه من المهم الآن، كما يقولون، النظر إلى أبعد من الأفق، والرجوع إلى الطبيعة الاستراتيجية للقضايا".

    وشدد الرئيس بوتين، على ضرورة إجراء إصلاحات هيكلية لتعزيز كفاءة الاقتصاد الروسي، مع الحفاظ على استقرار الاقتصاد ككل.

    وقال بوتين: "نحن بحاجة إلى ضمان زيادة في معدل نمو الاقتصاد المحلي وإصلاحات هيكلية لتعزيز كفاءتها في آن واحد. من المهم جداً الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي ومنع تراكم العجز في الميزانية وتسارع التضخم".

    وأشار الرئيس الروسي في ختام حديثه إلى أن الخبراء قد بدأو بالفعل بإعداد مقترحات ملموسة ضمن مجموعات عمل المجلس الاقتصادي. داعيا للاستماع إلى مقترحات الحكومة ومجتمع رجال الأعمال.

    انظر أيضا:

    بوتين: لا نبيع شيئا
    بوتين يزور اليونان يومي 27 - 28 مايو
    بوتين يتعهد بتطوير العمل المشترك مع "آسيان"
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, أخبار روسيا اليوم, تنمية, تحديد الأهداف, المجلس الاقتصادي الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik