14:14 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

    بوغدانوف: موسكو تدعو لاستئناف المفاوضات السورية في أقرب وقت

    © Sputnik . Alexey Filippov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صرح نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة، بأن موسكو مع استئناف المفاوضات السورية - السورية في أقرب وقت ممكن، ولكن هذا يتطلب إبداء إرادة سياسية من جميع أطراف النزاع.

    وقال بوغدانوف للصحفيين: "نود أن نتجنب التوقفات الطويلة وأن لا تنقطع المفاوضات، ولكن هذا يتطلب إرادة سياسية من جميع المشاركين: كي يكون ممثلو مختلف الهياكل المعارضة السورية مستعدين لهذه المفاوضات، وأن لا توضع شروط مسبقة ، وهو ما وافق عليه الجميع في إطار صيغة فيينا. من الضروري أن يشارك الجميع في هذه العملية، بما في ذلك الأكراد السوريون وحزب الاتحاد الديمقراطي".


    وأضاف قائلا: "كنا نود أن يكون هناك وفد واحد عن المعارضة ومفاوضات مباشرة، ولكن أعتقد أنه لم تنشأ الظروف لذلك بعد، ويؤكد على ذلك جميع من يشارك بالجهود الرامية لإجراء العملية السياسية".
    وتجدر الإشارة إلى أن الجولة الأخيرة من المفاوضات غير المباشرة بين السلطات السورية وقوى المعارضة المختلفة، انتهت في جنيف يوم 27 أبريل/نيسان 2016، على إثر إعلان وفد الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة المنبثقة عن مؤتمر الرياض، تعليق مشاركته في العملية التفاوضية حتى إشعار آخر.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يبحث مع "مجموعة حميميم" تعزيز الهدنة في سوريا
    بوغدانوف: جنيف عملية خالدة وذات رسالة خالدة من المستحيل أن تموت
    بوغدانوف يلتقي الجربا ويؤكد ضرورة الحل السياسي في سوريا
    بوغدانوف: جولة جديدة من المفاوضات السورية تبدأ في 11 أبريل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, بوغدانوف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik