06:21 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    دميتري ميدفيديف

    ميدفيديف: روسيا تعتزم تمديد عقوباتها الجوابية ضد الغرب

    © Sputnik . Ekaterina Shtukina
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31

    أوعز رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف بإعداد مقترح سيقدم لرئيس الدولة فلاديمير بوتين، من أجل تمديد العقوبات الجوابية الروسية على العقوبات الغربية إلى نهاية عام 2017.

    وقال ميدفيديف، اليوم الجمعة: "أعطيت تعليمات لإعداد مقترح بشأن تمديد العقوبات الجوابية ليس لسنة، بل إلى نهاية عام 2017. وسيقدم المقترح إلى رئيس الدولة فلاديمير بوتين، إلى جانب إعداد قرارات حكومية ذات صلة".

    ويأتي هذا الرد الروسي بعد أن وافق زعماء مجموعة السبعة الكبار على تمديد العقوبات الغربية ضد روسيا، خلال قمتها المنعقدة في اليابان هذا الأسبوع، حيث أجمع المشاركون في القمة على أن تبقى العقوبات المفروضة على روسيا سارية المفعول حتى التنفيذ الكامل لاتفاقات مينسك حول تسوية الأزمة الأوكرانية، كما هددوا بتشديد العقوبات إذا لزم الأمر.

    وكانت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي بدأت بفرض العقوبات على روسيا، بشكل تدريجي في مختلف المجالات، اعتبارا من مارس/آذار 2014.

    من جهتها، تبنت روسيا، ردا على ذلك، عقوبات جوابية تمثلت في حظر استيراد المواد الغذائية من الدول التي انخرطت في العقوبات ضدها.

    وفي يونيو/حزيران 2015، قررت الحكومة الروسية تمديد هذه القيود لعام إضافي حتى أغسطس/آب 2016، وذلك ردا على قرار الغرب تمديد عقوباته ضد روسيا.

    انظر أيضا:

    خسائر الاقتصاد البريطاني 10 مليارات دولار نتيجة العقوبات على روسيا
    العقوبات الغربية ضد روسيا لا تحقق هدفها
    الولايات المتحدة وأوروبا تعربان عن نيتهما تمديد العقوبات ضد روسيا
    نذر رفع العقوبات الأوروبية عن روسيا تلوح في الأفق
    لافروف يعلن استراتيجية مواجهة العقوبات الغربية
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات, الاتحاد الأوروبي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik