02:11 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    020
    تابعنا عبر

    أعرب الكرملين عن قلقه من تعديلات أجرتها ألمانيا على عقيدتها الدفاعية، بما في ذلك إدراج روسيا على قائمة "الخصوم".

    وقال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، في تصريح، يوم الاثنين، إنه إذا تأكدت صحة التسريبات عن مضمون التعديلات الجديدة على العقيدة الدفاعية، فإنه أمر مثير للأسف والقلق في آن واحد.

    وتابع:  إذا كانت المعلومات التي نقلتها صحيفة "دي فيلت" الألمانية صحيحة، فإن هذه التعديلات على العقيدة الدفاعية المعروفة بـ "الكتاب الأبيض"، تدل على عدم التفهم المطلق لجوهر مواقف موسكو والتي لا ترمي إلى المواجهة، إنما إلى خلق جو من التعاون المتبادل المنفعة في القارة الأوروبية.

    وحذر المسؤول من أن مثل هذا الموقف الألماني قد يؤدي إلى دوامة المواجهة، ولا يمكنه أن يصب بأي شكل من الأشكال في تعزيز العلاقات المتبادلة الثقة والتعاون الكامل.

    وكانت "دي فيلت" قد ذكرت أن الحكومة الألمانية تخطط لإدخال تعديلات محورية، بما فيها في الشأن الروسي، في "الكتاب الأبيض" (الوثيقة الخاصة بسياسة الدولة في مجال الأمن القومي)، وذلك لأول مرة منذ العام 2006.

    ويعتقد مؤلفو "الكتاب الأبيض"، حسب الصحيفة، أن "موسكو تمرر مصالحها عن طريق القوة، وتغير الحدود التي يضمنها القانون الدولي، وبذلك تمثل تهديدا للنظام في أوروبا الذي تشكل بعد انتهاء الحرب الباردة".

    ووفقا لـ "نوفوستي"، نفى بيسكوف مجددا الاتهامات الموجهة إلى روسيا بانتهاك حدود أوكرانيا.

    وذكر بأن موسكو تسمع هذه الاتهامات على مدى العامين الماضيين، بالإضافة إلى نشر مزاعم حول دخول قوات وآليات روسية إلى أراضي أوكرانيا. لكنه شدد على أن كل هذه الاتهامات تبقى عديمة الأساس، إذ لم يقدم أحد حتى الآن أي أدلة لإثباتها.    

    انظر أيضا:

    موسكو ترد على توقعات كلينتون لـ"فرحة الكرملين"
    الكرملين عن تصريحات أردوغان حول الحوار: ننتظر اعتذارا وتعويضات
    الكرملين يأسف لحظر دخول غورباتشوف إلى أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, ألمانيا, الكرملين, إدراج روسيا على قائمة الخصوم, مواجهة, العقيدة الدفاعية, أخبار روسيا اليوم, دميتري بيسكوف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook