22:37 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    عبّر مشرف على الصادرات الروسية من السلاح والعتاد العسكري عن اعتقاده بأنه سيتم تجهيز حاملتي طائرات هليكوبتر اشترتهما مصر من فرنسا، بالمعدات الروسية.

    وقال إيغور سيفاستيانوف، نائب المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية (روس أوبورون إكسبورت)، في رد له على سؤال عن احتمال تزويد حاملتي طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال اشترتهما مصر من فرنسا، بالمعدات الروسية، وجهه له صحفيون خلال معرض "يوروساتوري 2016"، المقام في باريس، إن قرار تجهيز السفينتين الجاري تسليمهما إلى مصر بالمعدات الروسية "سيتم اتخاذه على الأرجح".

    وكانت فرنسا سلمت حاملة طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال إلى مصر في مطلع شهر يونيو/حزيران الجاري، لتكون أول حاملة طائرات تنضم إلى البحرية المصرية.

    وتمت صناعة هاتين السفينتين من أجل البحرية الروسية، لكن فرنسا اعتذرت عن عدم تسليمهما إلى روسيا لأسباب سياسية. ووافقت فرنسا في سبتمبر/أيلول الماضي على بيعهما إلى مصر مقابل 950 مليون يورو (1.06 مليار دولار).

    وأقيمت مراسم التسليم في سان نازيز بفرنسا وتضمنت رفع العلم المصري على السفينة التي حملت اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بحضور قائدي القوات البحرية في البلدين.

    وقال التلفزيون المصري إن طولها يبلغ 199 مترا وحمولتها 12 ألف طن وتسير في البحر بسرعة تفوق 18 عقدة في الساعة أي ما يعادل 36 كيلومترا في الساعة تقريبا.

    وتسلمتها مصر خالية من طائرات ومعدات.

     

    انظر أيضا:

    كيف تحولت سفن ميسترال من " فلاديفوستوك"الروسية لـ"جمال عبد الناصر" المصرية
    " ميسترال" تعيد التوازن الاستراتيجي لمصر في المنطقة
    فرنسا تسلم مصر أول سفينة من نوع ميسترال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار العالم, ميسترال, فرنسا, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook