13:59 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    فلاديمير بوتين

    بوتين يدعو إلى استخلاص الدروس من الحرب العالمية الثانية

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    170

    دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى استخلاص الدروس من الحرب العالمية الثانية (1939 - 1945)، عندما لم يظهر العالم الإرادة والتماسك في وجه النازية.

     قال بوتين ذلك في كلمة ألقاها في اجتماع مجلس النواب الروسي (الدوما)، اليوم الأربعاء.

    وأشار رئيس الدولة الروسية إلى أن المجتمع الدولي وقتذاك لم يبد اليقظة اللازمة والإرادة السياسية والتكاتف المطلوب للحيلولة دون نشوب تلك الحرب والحفاظ على أرواح الملايين العديدة من البشر.  

    وشدد بوتين على أن استخلاص دروس الحرب العالمية الثانية أمر ضروري في الظروف الراهنة عندما يواجه العالم خطر الإرهاب ويكافحه. 

    ودعا الرئيس الروسي في هذا الصدد، إلى نبذ الخلافات الإيديولوجية القديمة البالية والألاعيب الجيوسياسية، من أجل تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب الدولي الذي تتنامى مخاطر تمدده أمام عيوننا.  

    ولفت بوتين إلى وجوب إقامة نظام أمن جماعي متساو لجميع الدول، مؤكدا على أن روسيا مستعدة للحوار بهذا الشأن. إلا أنه لفت إلى أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) لا يتجاوب مع هذه الدعوة، بل ويسير في اتجاه معاكس بتصعيد خطابه العدواني ضد روسيا وتكثيف تحركاته العسكرية الاستفزازية على مقربة مباشرة من حدودها.

    وقارن بوتين من هذه الناحية بين ما حصل قبيل الحرب العالمية الثانية وما يجري حاليا في الساحة الدولية، مشيرا إلى أن روسيا تجد نفسها مضطرة في مثل هذه الظروف إلى زيادة اهتمامها بتعزيز قدراتها الدفاعية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik