13:41 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن قيام المدمرة الأمريكية "يو أس أس" المتواجدة في الجزء الشرقي من البحر المتوسط بالاقتراب بشكل خطير من سفينة تابعة للقوات البحرية الروسية.

    ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن المدمرة الأمريكية اقتربت بشكل خطير من سفينة حربية روسية على مسافة 60-70 مترا من ناحية  الجانب الأيسر وعبرت أمام مقدمة السفينة "ياروسلاف مودري" على مسافة خطرة وهي 180 مترا".

    وأكدت الوزارة على أن السفينة الروسية كانت تقوم بدورها الاعتيادي في المياه الدولية  ودون تجاوز السرعة المحددة لها ولم تقم بأي من المناوشات ضد المدمرة الأمريكية.

    وأشارت الوزارة إلى أنه في الآونة الأخيرة اعتادت الولايات المتحدة على اتهام الطيارين وضباط البحرية الروس بعدم الاحترافية، غير أن هذه الحادثة التي تتعلق بمناورات خطيرة، تكشف أن قوات البحرية الأمريكية يسمحون لأنفسهم فقط بعد التفكير ونسيان كل ما هو متعلق بالمبادئ الأساسية لسلامة الملاحة البحرية وعدم الاكتراث بنتائج وتبعيات هذه المناوشات الخطيرة.

    ودعت وزارة الدفاع الروسية الجانب الأمريكي إلى الانتباه للانتهاك الصارخ من قبل قائد وطاقم المدمرة "يو أس أس غريفلي" لأبسط القواعد واللوائح الدولية المتعلقة بالسلامة والأمن وعدم التصادم الخاص بالملاحة البحرية.

    انظر أيضا:

    مدمرة بحرية روسية جديدة بـ200 صاروخ
    12 مدمرة روسية منتظرة تفوق قوة الأسطول الأمريكي
    تعرف على أحدث قنبلة مدمرة للغواصات (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, امريكا, الدفاع الروسية, مدمرة أمريكية تقترب من سفينة روسية, خطر, مناوشات, أخبار روسيا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook